أضاف العهد لقباً جديداً إلى خزائنه بفوزه على فريق طرابلس بهدفٍ من دون ردّ، في مباراة الكأس السوبر السنوية التي احتضنها بعد ظهر أمس ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون . وهذا اللقب الخامس للعهد في المسابقة التي انطلقت سنة 1996 ليتعادل مع الأنصار والنجمة، كما أنه اللقب الثاني له في 72 ساعة بعدما أحرز كأس النخبة التنشيطية الاحد الماضي.

وجاءت المباراة حذرة في شوطها الأول لا سيما من جانب طرابلس الذي لعب بانضباطبة دفاعية مع الاعتماد على المرتدات السريعة أملاً باستغلال سرعة الثنائي الغاني مايكل هيلغبي وعبد العزيز يوسف، الأمر الذي منح الأفضلية للعهد فبسط سيطرته على المجريات معتمداً على القوة الضاربة في خطَيْ الوسط والهجوم بوجود أحمد زريق والسوري عبد الرزاق الحسين وهيثم فاعور وحسين دقيق وطارق العلي، لكنّ الضغط لم يثمر بسبب اصطدام لاعبيه بطوق دفاعي حول منطقتهم.

واستهلّ طرابلس الشوط الثاني بسيطرة على منطقة الوسط والتخلي عن الحذر الدفاعي مع الاندفاع الهجومي عبر الثنائي هيلغبي ويوسف وسنحت أمامهما اكثر من فرصة مُتاحة من دون استغلالها.

هدفُ المباراة الوحيد

في الدقيقة 57 عندما أرسل حارس العهد حسن بيطار كرة طويلة أخطأ مدافع طرابلس عبد الله طالب في إستقبالها لينسلّ حسين عواضة من الخلف ويحوّلها في قلب المرمى من فوق الحارس سراج الصمد المتقدم عن مرماه. وتراجع العهد الى الدفاع ما سمح لطرابلس استعادة السيطرة على المجريات وصنع الفرص التي كانت أخطرها تسديدة سعد يوسف من ضربة حرة في الدقيقة 68 صدّها الحارس حسن بيطار على دفعتين بعد متابعة من وليد فتوح.

وفي الدقائق الأخيرة اشتعلت اللعبة وسط هجمات متبادَلة من الجانبين، تكسّرت عند حدود المنطقتين البيروتية والشمالية، قبل أن يطلق الحكم علي رضا صافرته معلناً نهاية المباراة، ليسلم بعدها نائب رئيس الإتحاد ريمون سمعان الكأس إلى قائد العهد عباس عطوي وسط فرحة عارمة للاعبي الأصفر وإدارييه.

والجدير ذكره أنّ طرابلس افتقد لاعبه الغاني الثالث إيمانويل أوفوري، الذي ينتظر وصول أوراقه الرسمية من أجل التوقيع مع الفريق. ولعب العهد أيضاً بأجنبيَين هما السوري عبد الرزاق الحسين والأوغندي دينيس إيغوما، بانتظار ضمه لاعباً أجنبياً ثالثاً، بعدما غضّ مدرب محمود حمود النظر عن ضمّ الكاميروني بويا والبرازيلي مايكون، اللذين اختبرهما في كأس النخبة.

مثل العهد: الحارس حسن بيطار، اللاعبون حسن ضاهر، حسين عواضة (عباس عطوي)، طارق العلي (مهدي فحص)، خليل خميس، حسين الزين، هيثم فاعور، عبد الرزاق حسين (حسين حيدر)، دينيس إيغوما، حسين دقيق، أحمد زريق.

مثل طرابلس: الحارس سراج الصمد، اللاعبون عبد الله طالب، أحمد مغربي، حمزة علي، خالد العلي، غازي الحسين (أحمد ياسين)، عبد العزيز يوسف ومايكل هيليغبي، يوسف حمادة (وليد فتوح)، سعد يوسف، محمد مقصود (مصطفى خولا).

فوز السلام زغرتا على النجمة

في مباراة ودّية أُجريت بعد ظهر امس على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في المنارة فاز السلام زغرتا على النجمة بهدفين من دون رد، علماً أنّ الشوط الاول انتهى بتقدّم الفريق الزغرتاوي (1-0). سجّل الهدفين كريستيان خوري وادمون شحاده.

وقد أشرك الفريق الشمالي اجنبييه اللذين قدّما مستوى لافتاً، علماً أنّ النجمة خاض اللقاء من دون أجانب رغم تواجد المدافعين التونسي رضوان فالحي والصربي أحمد ميودراغيتش على مقاعد الاحتياط حيث فضّل المدرب الروماني تيتا فاليريو اراحتهما بسبب وصولهما مرهقين من السفر، ويخوض الفريق النبيذي بعد ظهر اليوم مباراة ودّية أمام الحكمة على ملعبه.