يطمح منتخب الصالات للتأهل الى كأس آسيا للمرة التاسعة على التوالي، وذلك من خلال تصفيات منطقة غرب آسيا التي تستضيفها قاعة «نيلاي» في العاصمة الماليزية كوالامبور من اليوم وحتى السبت. وسيلعب لبنان ضمن المجموعة الاولى مع منتخبات السعودية والبحرين والاردن، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات العراق وقطر والامارات.

وبالتأكيد سيكون لبنان الهدف الاول للمنتخبات المنافسة له في مجموعته، إذ يتأهل صاحب المركز الاول ووصيفه عن كل مجموعة الى كأس آسيا التي ستستضيفها اوزبكستان، وهي ستكون مؤهلة الى كأس العالم 2016 في كولومبيا، التي تعدّ الهدف الاول للبنان بعدما فاته بلوغ المونديال عام 2012 بفارق هدفٍ واحدٍ فقط.

من هنا، سيكون الحذر مطلوباً انطلاقاً من المباراة الاولى اليوم، والتي ستجمع لبنان مع الاردن العائد للمشاركة في التصفيات بمنتخب يضمّ لاعبين مهاريين وأصحاب بنية جسدية قوية.

المدرب اراوجو لن يكون حاضراً

يلعب لبنان المباراة بتشكيلته الكاملة التي حضرت معه الى كوالامبور، لكنّ مدربه الاسباني باكو اراوجو لن يكون حاضراً على ارض الملعب بسبب تنفيذه عقوبة الايقاف لمباراة واحدة، حملها معه من المباراة الاخيرة للبنان امام اوزبكستان في كأس آسيا التي اقيمت العام الماضي في فييتنام.

وقد يكون الوضع مشابهاً في مواجهة البحرين التي كانت قد شاركت للمرة الاخيرة في التصفيات عام 2011 في الكويت حيث سقطت امام لبنان بنتيجة كبيرة 1-5.

امّا المنتخب السعودي الذي واجه لبنان في تصفيات 2013 وخسر بصعوبة 3-4، على رغم انه سجّل مشاركته الاولى عامذاك، فإنّه يضم لاعبين يتمتعون بموهبة فطرية.

برنامج مباريات لبنان:
الخميس:
لبنان - الاردن 14:00
الجمعة :
لبنان - البحرين 14:00
السبت :
لبنان - السعودية 14:00