جال النائب ابراهيم كنعان بالامس على مشاريع خداماتية في قضاء المتن الشمالي وفي اختام الجولة كان له كلمة في حضور رؤساء البلديات والمخاتير وممثلي وزارة الطاقة والانماء والاعمار والمتعهدين قال فيها " نلتقي على مستقبل افضل مما كان، على مشاريع انمائية ايجابية في ظل السواد الذي يحيط بنا. نحن نؤمن دائماً بالبناء على الايجابيات، وعندما نسعى بتضافر الارادات مع البلديات والانماء والاعمار والمتعهدين يمكن ان ننجز، ولو كنا نحفر الصخر بالابرة.

 

وتابع: "اليوم نقف معاً لانكم تابعتم وطالبتم بحقوقكم وسعينا معاً لانجاز المشاريع. وقد انجزنا ثلث مشروع الصرف الصحي في القرى التي جلنا عليها، والقسم الاكبر سيستكمل قبل نهاية العام، والقسم الاخير في الصيف المقبل" .
 


واشار كنعان الى أن ندشين بعض المشاريع من بنى تحتية وتعبيد وصرف صحي اكبر دليل على الحرمان الذي طاول مناطقنا، بسبب العجز او عدم الرغبة. لذلك، نقول إن من يريد ان يعيدنا الى النفايات امام منازلنا وان نحلم بمجرور ونشحذ تعبيد طريق في قرانا سنواجهه ونكسره لانه يتحدى ارادة شعب بكامل تلاوينه وفئاته ومعتقداته، وكما ستزال النفايات سيزال من موقعه.

 

اما بالنسبة الى الحوار، فالحوار جيد عندما يأخذ بخيارات الناس. اما الحوار الذي يهدف الى تمرير الوقت والالتفاف على حقوق الناس في الاختيار فمرفوض ولن نشارك به، لانه يهدف الى مصادرة ارادة الشعب ولن نساوم على ذلك