جرى تداول الذهب قرب أعلى مستوى له في أسبوع حيث عزز المعدن الأصفر المكاسب التي حققها في الأسواق الخارجية بعد أن سجل أكبر ارتفاع في نحو شهر إذ حدت بيانات التضخم الضعيفة في الولايات المتحدة من المخاوف بشأن قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من الجلسة.

  وارتفع سعر الذهب في العقود الفورية 0.2 % إلى 1120.95 دولار للأوقية (الأونصة) قرب أعلى مستوياته في نحو أسبوع والذي سجله في الجلسة السابقة وبلغ 1124.30 دولار للأوقية.

  وسجل الذهب أكبر زيادة في يوم واحد منذ 20 آب أمس الأربعاء حيث ارتفع 1.3 %.  

ولفت جيمس كاريزولا المتداول في سوق المعادن النفيسة لدى إم.كيه.إس جروب إلى أن"جميع الأعين تترقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم."  

وحصل المعدن الأصفر على بعض الدعم من البيانات التي صدرت أمس الأربعاء والتي أظهرت أن أسعار المستهلكين الأميركيين هبطت بشكل غير متوقع في آب كما أعطى تراجع الدولار بعد صدور بيانات التضخم المزيد من الدعم لأسعار الذهب.

  ومن بين المعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة دون تغير يذكر عند 14.90 دولار للأوقية بعد أن ارتفعت 3.5 % في الجلسة السابقة وهو أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ أيار.

  وارتفع البلاتين للجلسة الثالة على التوالي بنسبة 0.23 % إلى 970.5 دولار للأوقية بينما نزل البلاديوم 0.46 % إلى 606.2 دولار للأوقية.