الشيخ شبيب  انتقد بشدة تصرف بعض القوى المتحالفة مع المقاومة:

في ذكري انتصار تموز:

لا تشوهوا الانتصار بقرفكم وإساءتكم للإسلام ومقدساته

 

رأى رئيس الهيئة الإسلامية للإعلام الشيخ جمال الدين شبيب أن الحرية والسيادة والاستقلال لم تتحقق في لبنان إلا بعد أن غيرت المقاومة المعادلات ودحرت العدوان وطهرت تراب لبنان من دنس الاحتلال والعدوان الاسرائيلي.

وأضاف في حديث إذاعي الحريات التي يتغنى بها بعض تجار الدم والسياسة  يجب ان تكون مصانة للجميع في إطار القانون وبما لايخل بالنظام العام أو يعرض الوحدة الوطنية والسلم الأهلي للخطر.

وأكد الشيخ شبيب أنه من حق أي مواطن أن يعبر عن رأيه إزاء أي قضية أو شأن عام لكن التطاول على الأديان ورموزها والتلطي خلف المقاومة  لا يقل خطورة عن تشويهها والافتراء عليها فهذا ليس من الحرية في شيء. فالمقاومة صنعت نصراً تفخر به الأجيال ولا تكافأ بمثل هذه الانتهاكات في أيام نصرها. لا تشوهوا الانتصار بقرفكم وإساءتكم للإسلام ومقدساته.      

أضاف: الطبيعي أن تختلف الرؤى بين الناس والتيارات السياسية لكن أن يتطاول البعض على المقدسات والرموز الدينية تحت أي ذريعة أمر مرفوض ومستهجن خاصة ممن يدعي التحالف مع المقاومة " الإسلامية " ومع حزب الله ومن يسيؤون للمسيحية أساؤوا للإسلام أكثر بجنونهم وإرهابهم فلماذا يصر البعض على إهانة كلمة " الإسلام "؟؟

ولفت قائلاً نحن نتفهم مخاوف المسيحيين من ارتكابات القوى الإرهابية والظلامية لكن أن تهان كلمة الإسلام الذي هو دين إلهي كالمسيحية واليهودية على حد سواء.فهذا يستدعي اعتذاراً علنياً ممن تمت الإساءة إليهم ومعاقبة من ارتكب وسأل لماذا لم يتحرك القضاء بعد؟؟

وشدد الشيخ شبيب على أهمية تلاقي جميع القوى الصيداوية على مصلحة تجنيب المدينة أي محاولة للتوتير السياسي والامني. مشدداً على صيانة الحريات للجميع في إطار القانون وبما لايخل بالنظام العام أو يعرض الوحدة الوطنية والسلم الأهلي للخطر.

 

 

(عبر ايميل الموقع)