تتوعد حملة طلعت ريحتكم غداً بتحرك واسع ، ويبدي شبابها لموقعنا كثير من التفاؤل والأمل ، فالجو ايجابي ، وهناك الكثير من الإعتماد على وعي المجتمع المدني ...

 

حملة طلعت ريحتكم هي حملة شبابية مستقلة لا صبغة سياسية لها ولا تبعية ، همّها الوطن والخروج من مشكلاته التي سببتها الطبقة السياسية ، وخطواتهم قانونية وتحت سقف الدولة ..

غير أنّ هناك محاولات لتسييس هذه الحملة ، وإخراجها من البعد الإجتماعي لبعد التيارات الحزبية ، ولا سيما التيار الوطني الحر حيث أنّ هناك اقاويل ترّوج أنّه الداعم لتحرك الغد .

 

ما إن وصلتنا هذه الإشاعات حتى بادر موقعنا بالتواصل مع شباب الحملة إيماناً منّا بهم وبتوجههم الشعبي والمدني ، فالناشطة في هذه الحملة والصحفية في جريدة تلغراف هيفاء البنا نفت هذه الإشاعة تماماً معتبرة إياها "مغرضة" ، وأن هدفها أخذ التحرك بإتجاهات معينة .

أما عن الرسالة التي توجهها لمن ينشرون هذه الإشاعات فهي :

"لو قد ما حاولوا يسيسوا التحرك رح نبقى مكملين.. من كل الاطراف السياسية وغيرالمسيسة... من جميع اطياف المجتمع لأنو هيدا المطلب حق للكل.. مش لطايفة او حزب او سياسة "

 

 

أما علي سليم وهو ناشط في هذه الحملة ، فعلّق "بضحكة" على هذه الإشاعة وقال سبق وحسبونا أنّنا "سرايا مقاومة" وفي الغد سيقولون نحن "14 آذار" ...

وأضاف علي نحن بدأنا التحرك قبل التمديد لقهوجي ، ليؤكد أنّ الهدف من هذه الإشاعات هوالشوشرة على تحركاتهم ، لأن الكل معني بالموضوع ، وهم عندما يتحدثون عن السمسرات والصفقات في ملف النفايات الكل يتحمل المسؤولية لذلك يصوبون السهام عليهم ...

واستشهد علي بتصريح رئيس مجلس النواب نبيه بري منذ يومين أنه لولا الطائفية لوجب أن تندلع ثورة تكتسحنا جميعاً لأن الأمور لم تعد تطاق ، معتبراً أنّ هذا التصريح إقرار ضمني بأن الطبقة الحاكمة لم تعد تصلح للحكم وبالتالي كل الأزمات هي بسبب فساد هذه الطبقة ، وكل الأحزاب 8 و 14 آذار هي سبب هذا الفساد ، لذلك يحاول كل فريق أن يحسبهم على الآخر لإفشال التحرك .

ليتساءل : "اليوم تيار بكرا شو؟ "

وليقول : "نحن مواطنون لبنانيون، لا حزبيين، لا طائفيين ، لأنو غير ممولين من أحد ولا نرض ولا نقبل أن نمول  من أي حزب سياسي او طائفي "

 

 

اما عن تمويلهم فأكدّ علي أنه من الشعب اللبناني والتمويل أون لاين وموجودة الأسماء جميعها ، ليضيف ، أنّ سبب خوف الطبقة السياسية منهم أنهم غير حزبيين وغير طائفيين .

 

وهذه الروابط لمن أراد الإطلاع على مصادر تمويلهم :

 

https://www.indiegogo.com/projects/tol3et-re7etkom/x/11677690#/story

 

https://www.indiegogo.com/projects/tol3et-re7etkom/x/11677690#/funders