تأهل فريق»بنك بيروت» الرياضي، بطل لبنان وحامل «الكأس» و «السوبر»، إلى ربع نهائي «بطولة الأندية الآسيوية» بكرة الصالات المقامة في مدينة أصفهان الإيرانية حتى 7 آب المقبل، بعدما حقق فوزاً مثيراً ومستحقاً على فريق «شنزن» الصيني (5 ـ 3)، وهو سيلتقي في ربع النهائي «نفط الوسط « بطل
العراق، عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت.
وكان «بنك بيروت»، يحتاج فقط للتعادل كي يتأهل، لكن مدربه ديدوفيتش طلب من لاعبيه عدم التفكير بالتعادل والتركيز فقط على الفوز، وظهر ذلك جلياً خلال المباراة عندما تقدم «بنك بيروت» بهدفين سريعين عبر نجمه البرازيلي رودولفو دا كوستا قبل أن يقلص الصينيون النتيجة إلى (2 ـ 1)، ليعود اللاعب مهدي قبيسي ويعزز التقدم البيروتي (3 ـ 1)، في نهاية الشوط الأول.
وكانت انطلاقة الشوط الثاني معكوسة، حيث نجح «شنزن» بتسجيل هدفين سريعين من لاعبيه إيدير وأحمد إسماعيل بور لتتعادل الأرقام (3 ـ 3)، مع ارتفاع نسبة الضغط الصيني، ما شكل حافزاً للبيروتيين للانتفاض وتأكيد التأهل إلى ربع النهائي، وتحقق ذلك عبر هدفين في الدقيقة الأخيرة لمهدي جاويد وحارس المرمى حسين الهمداني أنهيا النتيجة (5 ـ 3). وتم منح لاعب «بنك بيروت» مهدي جافيد جائزة «رجل المباراة».
ديدوفيتش: كانت مباراة صعبة
بعد المباراة، قال بنك مدرب «بنك بيروت» ديان ديدوفيتش:» لقد كانت مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا، في الشوط الأول كان ينبغي أن ننهي المباراة لكنا أضعنا الكثير من الفرص. وفي بداية الشوط الثاني سددنا كرة ارتطمت بالعارضة وبعدها تلقت شباكنا هدفين واللاعبين أصبحوا متعبين، ولكنني كنت أعرف أنهم سيضحّون بأنفسهم للفوز في هذه المباراة. كنا نعرف أنهم بحاجة للتسجيل وقلت إنه في أول 10 دقائق من الشوط الأول كان من المهم جدا بالنسبة لنا عدم التنازل، خاصة إذا سجلنا هدفا ثم المباراة ستكون أسهل بكثير بالنسبة لنا. بعد ذلك جميع الخطط تتغير».
وكان «بنك بيروت» قد تعادل في مباراته الأولى السبت (3 ـ 3)، مع «تاي سون نام»، وسجل له البرازيلي رودولفو دا كوستا (2)، واحمد خير الدين.