تلتقي جامايكا والمكسيك في المباراة النهائية لمسابقة الكأس الذهبية الـ 13 لكرة القدم في 26 تموز، بعدما فازتا في الدور نصف النهائي فجر اليوم، جامايكا على الولايات المتحدة المضيفة وحاملة اللقب 2 – 1، والمكسكيك على بنما 2 – 1 ايضاً. فيما تلعب الولايات المتحدة وبنما على المركزين الثالث والرابع في 24 منه.

وباتت جامايكا الدولة الاولى من البحر الكاريبي تخوض المباراة النهائية للمسابقة منذ اطلاقها في 1991، بعدما احبطت الولايات المتحدة في اولى مباراتي نصف النهائي في أتلانتا. وسجل لها دارين ماتوكس برأسه وجيل بارنز من ضربة حرة في الدقيقتين 31 و36، علماً ان ماتوكس عاد من الايقاف بعد غيابه عن مباراة الدور ربع النهائي امام هايتي الاسبوع الماضيز فيما سجل للولايات المتحدة الكابتن مايكل برادلي في الدقيقة 48. ولم تنفع محاولات الاميركيين لادراك التعادل، على رغم تهديدهم مرمى الحارس الجامايكي ريان طومسون. وكان المدرب الالماني للمنتخب الاميركي يورغن كلينسمان اجرى تبديلين دفاعيين باشراك جون بروكس العائد من الايقاف بدلاً من عمر غونزاليس، وبراد ايفانز بدلاً من تيمي تشاندلر.
في حين احتاجت المكسكيك الى وقت اضافي لتخطي بنما. وافتتح رومان توريس التسجيل لبنما في الدقيقة 56 من ركرة رفعها اريك ديفيس من ضربة ركنية. وأكمل فريقه اللعبة بعشرة افراد منذ الدقيقة 24 بعد طرد لويس تيادا اثر خطأ على فرانشيسكو رودريغيز. وعادلت المكسيك في الدقيقة 99 عبر اندريس غوارادو من ضربة جزاء "بنالتي" (احتسب الخطأ اثر لمسة يد في الدقيقة 89، ونفذ في الدقيقة 99 بعد توقف اللعبة اثر اعتراض لاعبي بنما). ثم عاد غوارادو نفسه وسجل اصابة الفوز في الدقيقة 105 من "بنالتي" ايضاً، بعد خطأ من البنمي هارولد كامينز على المكسيكي خافيير اوروزكو.