قتل بالسكاكين، إعتداءات لا تحصى ولا تعدّ، عنتريات في وضح النّهار... حوادث تتسارع يوميّا لتتكّلل اليوم، بخطف خمسة أجانب.

ففي تفاصيل عمليّة الخطف، عُثر صباح اليوم على سيارة "كيا" رصاصية اللون في كفريا-البقاع الغربي، تعود للمواطن صائب منير طعان (50 عاماً) من بلدة أنصار، وفي داخلها 5 جوازات سفر تشيكية وألبسة مبعثرة وأموال نقدية و3 كاميرات.   وقد أشارت التحقيقات الأولية إلى أن منير طعان، والد المواطن صائب طعان، قد ادعى لدى مخفر الدوير أن ولده اختفى في ظروف غامضة بعدما فقد الإتصال به بعيد منتصف الليل.

وفي المعلومات أن جوازات السفر تعود للتشيكيين الخمسة: سرفاك جان svarc jan (25 عاماً) - حمصي آدم homsi adam (مواليد 1978) - كوفون بارفيل kofon pavel (مواليد 1970) - دوبلس ميرسكلاف dobes miroslav (مواليد 1968) وبيسيك مالين بيسيك pisik marlin(1970).

وقد دخلوا إلى لبنان للمرة الأولى في 15 أيار وخرجوا منه في الأول من حزيران عبر مطار بيروت الدولي، ليعودوا ويدخلوا في السابع من حزيران مرة جديدة عبر المطار.

وكشفت مصادر أمنية أنه لدى معاينة الكاميرات الموجودة في سيارة الكيا، في مخفر جب جنين، تبين وجود صور للتشيكيين الخمسة يُعتقد أنها التقطت في البردوني تجمعهم بأولاد صغار.

يذكر أن صاحب السيارة صائب منير طعان يعمل سائق تاكسي في المطار، وقد تولّى نقل التشيكيين الخمسة قبل إختفائهم.

وفي معلومات إضافية أيضاً، ان رقم السيارة 102470/ن كان موضوعاً على سيارة بويك صنع (1989) وقد تم وضعها أنقاضاً من جانب مالكها مصطفى مهدي قبل أن تنتقل إلى سيارة الكيا التي سجلت باسم صائب منير طعان بتاريخ 1-7-2015.

وفي ما خصّ الأموال التي تم العثور عليها داخل حقيبة جلدية في السيارة هي بالتفصيل 105 آلاف ليرة لبنانية وقطعتين نقديتين الأولى من فئة الـ500 و200 تشيكية، فضلا عن قطعة نقدية من فئة الـ50 يورو.