أبدى حارس مرمى نادي "مانشستر يونايتد" الإنكليزي، الإسباني فيكتور فالديز، رغبته في العودة إلى بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ولكن من بوابة نادي "ريال مدريد"، الغريم التقليدي لناديه السابق، "برشلونة"، وذلك وفقاً لما أوردته صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وبحسب الصحيفة الكتالونية، فإن الحارس الإسباني البالغ من العمر 33 عاماً قد بدا مستاء بعدما قرّر ناديه الإنكليزي استبعاده من البعثة المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث بدأ يُفكر ملياً بالرحيل عن صفوف فريق "الشياطين الحمر" والعودة مجدداً إلى بطولة الدوري الإسباني.

وعرض غينيس كارفاخال وكيل أعمال الحارس الإسباني خدمات مُوكله على نادي "ريال مدريد"، الغريم التقليدي لناديه السابق، "برشلونة"، إذ تربطه علاقة طيبة مع رئيس نادي العاصمة الإسبانية، فلورنتينو بيريز، ونصحه بالتعاقد مع "فالديز" ليعوض رحيل الحارس الإسباني المخضرم، إيكر كاسياس، والذي انتقل مُؤخراً إلى صفوف فريق بورتو البرتغالي.

ونصح كارفاخال صديقه بيريز بتأجيل فكرة التعاقد مع حارس مرمى "مانشستر يونايتد" الأساسي، الإسباني دافيد دي خيا، المطلوب بقوة في ريال مدريد الإسباني، وذلك لأنه عقده مع "الشياطين الحُمر" ينتهي بنهاية الموسم المقبل، مما يعني أنه سيتمكن بعد ذلك من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد من دون أن يُكلف النادي الإسباني أي مبلغ من المال.

ويبدو حارس مرمى نادي "برشلونة" السابق خياراً مثالياً لنادي العاصمة الإسبانية الموسم المقبل من أجل تعويض رحيل كاسياس، والذي انتقل مُؤخراً إلى صفوف فريق بورتو البرتغالي، لا سيّما في ظل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، والتي ستُمكنه من حماية عرين نادي "ريال مدريد".

ولن يُكلف "فالديز" خزينة نادي العاصمة الإسبانية كثيراً، إذ سبق أن وقع في يناير/كانون الثاني 2015 مع الشياطين الحمر على عقدٍ يستمر بموجبه حتى يونيو/حزيران 2016، ولكن مصادر مقربة لصحيفة "سبورت" الإسبانية أكّدت بأن هناك بنداً في العقد يسمح بفسخ العقد بين الطرفين قبل ذلك التاريخ.

(العربي الجديد)