تناول الطعام ليلاً عادة تحارب أيّ نظام لحمية غذائية، فإن كنت ترغبين بالحفاظ على وزنك كما على صحّتك، عليك بالامتناع عن تناول هذه الأطعمة بعد الساعة التاسعة.

اللحم الأحمر: لا يجوز تناول هذا النوع من اللحم قبل النوم لأن جسمك سيجد صعوبة كبيرة في هضمه لما يحوي من دهون وبروتين.

الحليب: مصدر مهمّ من البروتين والكالسيوم، لكّن لا تنسي أن الحليب يحوي أيضاً بشكل كبير على مادة اللاكتوز وهي نوع من السكّر.

البسكويت المملّح: قد تبدو هذه الشرائح الصغيرة وجبة خفيفة قبل النوم، لكنّها مشبّعة بالدهون فهي مصنوعة من الطحين الأبيض. فضلاً عن أنها ستساعد في تكدّس الدهون في جسمك، فهي تحوي على نسب عالية من السكّر الذي يشعرك بالأرق.

عصير الفواكه الحمضيّة: عصير البرتقال، عصير الجريب فروت، عصير التوت البري مثلاً هي عصائر حمضيّة وتحوي نسبة من السكر التي يصعب على جسمك حرقها أثناء النوم.

المعكرونة: هذا الطعام الدسم سيجعل الدهون تتكتّل حول خصرك سريعاً، فهو مشبّع بالوحدات الحراريّة. لا تتناولي أبداً طبق من المعكرونة ليلاً، بل يفضّل تناوله على وجبة الغداء أو بعد ممارسة التمارين الرياضيّة.

الشوكولا الداكن: صحيح أن هذا النوع من الشوكولا أصبح وجبة خفيفة ترافق أيّ نظام رجيم، لكن ليس أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها ليلاً. في الواقع هو يحوي على أنواع منبّهات مثل الكافيين التي تنشّطك وتشعرك بالأرق.