اكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي اكبر ولايتي بان الاسبوع القادم سيشهد تطورا مهما في العلاقات الاقليمية بين الدول الثلاث ايران وسوريا والعراق.
وخلال استقباله في طهران وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار، اشار ولايتي الى العلاقات الودية والاخوية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وسوريا، وقال ان ايران وسوريا تربطهما علاقات اخوية عميقة مازالت مستمرة. واكد ثبات موقف ايران الداعم لسورية في محاربة الإرهاب والتطرف.
وقال ولايتي إن سوريا كانت دوما في الخندق الأول في مواجهة الكيان الصهيوني وهي تواجه حاليا أدواته ومرتزقته والمشروع الإرهابي الالغائي الذي يهدف إلى ضرب محور المقاومة في المنطقة وإضعافه خدمة للمشروع الصهيواميركي في المنطقة.
واكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام أن الإرهابيين وداعميهم لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم في سوريا والمنطقة مهما زادوا من تصعيدهم وإرهابهم، معربا عن ثقته بأن النصر سيكون حليف الشعب السوري الذي صمد والتف حول جيشه وقيادته، وقال إن صلابة وشجاعة القيادة في سوريا والتضحيات التي يقدمها الشعب السوري وجيشه أفشلت المؤامرة وستحقق النصر.
ولفت إلى أن الدول التي تقدم الدعم والمال والسلاح والتدريب للتنظيمات الإرهابية تخطئ في حساباتها وأن الإرهاب وآثاره التدميرية سيرتد على داعميه ومموليه.