تفضّل الكثيرات اعتماد طلاء الاظافر الجلGel nailpolish، أكثر من طلاء الاظافر العادي، بفضل مقاومته للتقشّر ولمعته التي تدوم طويلاً. ولكن لو كان من الضروري إزالة طلاء الاظافر هذه، لكنك لا تملكين الوقت للذهاب إلى الصالون من أجل ذلك؟ الجواب ليس بمحاولة إزالته بالقوة، فهذا يؤدي إلى تلف أظافرك، لأن طلاء الاظافر الجل لا يحتاج إلى طبقة طلاء أساسيةbase coat، وتقشيره يعني أنك ستقشرين أظافرك معه!  لذا ننصحك باتباع الخطوات التالية، كي تزيلي طلاء الاظافر الجل في المنزل بطريقة آمنة، من دون إلحاق الأذى بأظافرك:

1- بواسطة مبرد خشبي عريض، ابردي بخفة السطح اللامع لكل ظفر مغطى بطلاء الاظافر الجل، حتى تزيلي اللمعة وتتوصّلي إلى الأساس الناشف للمناكيرmatte، بملمس البودرة. إحذري أن يصل المبرد إلى ظفرك الأصلي، كي لا تؤذيه.

 -2أحضري كرة صغيرة من القطن، شبّعيها بمزيل طلاء الأظافر القوي الأسيتونacetone بنسبة 100%.

 -3 لفّي القطنة على ظفرك، ولفّي فوقها ورقة ألومنيوم أو شريطاً لاصقاً، لتثبيتها بشكلٍ شديد. وطبقي هذه العملية على كل أظافرك.

  4- دعي أظافرك مغمورة بلفافات الأسيتون لمدة ربع ساعة، كي يتحلّل الجل نهائياً.

 -5 أزيلي لفافات الأسيتون عن أظافرك، ثم استعملي الخشبة المخصصة لإزالة اللحم المحيط بالأظافر  cuticles  لدفع ما تبقى من طلاء الاظافر الجل عن الظفر. إذا لم تتم إزالة طلاء الاظافر بالكامل، لا تحفّيه أو تحاولي إزالته بالخشبة، بل أعيدي لفّ الظفر بالقطن المبلول بالأسيتون وبالألومينيوم، وانتظري من 5 إلى 7 دقائق.

6- بعد إزالة طلاء الاظافر الجل بالكامل، اغسلي يديك بالماء والصابون، ثم نشّفيهما. ضعي زيتاً خاصاً بترطيب اللحم المحيط بالأظافر cuticles، لأن مادة الأسيتون الموجودة في طلاء الأظافر تسحب الرطوبة منها وتؤدي إلى جفافها وتقصّفها، فيما يمنع زيت الترطيب حدوث ذلك.