تشكل الخيانة الزوجية مفترق طرق في الحياة بين الزوجين، ففي الوقت الذي تسارع بعض الزوجات إلى طلب الطلاق، تفضل أخريات الحفاظ على حياتهن الزوجية ومحاولة تخطي هذه الكبوة بالحوار والنقاش مع الزوج.

وفي جميع الأحوال، يجب أن تتصرف الزوجة بحكمة عند اكتشاف خيانة زوجها، فلا بد وأن هناك أسباباً دفعته لذلك، ويجب على الزوجة الحكيمة اكتشاف هذه الأسباب ومحاولة إعادة المياه إلى مجاريها.

وهناك بعض التصرفات التي يجب أن لا تقدم عليها الزوجة لدى اكتشاف خيانة زوجها إذا ما أرادت الحفاظ على حياتها الزوجية، وفيما يلي أهم هذه التصرفات بحسب موقع ستريت دايركتوري الإلكتروني:

1- لا تهجري زوجك على الفور

قرار الانفصال يجب أن يكون الملاذ الأخير الذي تلجأين إليه بعد اكتشاف خيانة زوجك، ولا تتركي المنزل في هذه المرحلة، فأنت بحاجة إلى مراقبة ما يحدث عن كثب ووضع زوجك تحت ناظريك، والتأكد من أنه لن يكرر هذه الفعلة من جديد. في حين أن تركك للمنزل سيوسع الهوة بينكما ويترك له حرية التصرف دون علمك.

2- لا تخبري الجميع عن خيانة زوجك

بالطبع أنت بحاجة إلى النصح والمواساة من الأهل أو الأصدقاء المقربين، ولكن تجنبي أن تنشري هذا الخبر بين جميع معارفك، فهذا التصرف سيكون عامل شقاق ويحدث هوة كبيرة بينك وبين زوجك، بالإضافة إلى أنك ربما تفتحين الباب واسعاً أمام إحدى صديقاتك لتتقرب من زوجك عندما تعلم أنه على استعداد للخيانة.

3- لا تتجاهلي ما حدث

على الرغم من أن من الضروري التصرف بحكمة وتعقل بعد اكتشاف خيانة زوجك، إلا أن هذا لا يعني أبداً أن تتجاهلي ما حدث وتعتبري أن شيئاً لم يكن. بل من الضروري أن يدرك زوجك أنك على علم بخيانته، وأنك لن تسمحي لذلك أن يتكرر ثانية إذا ما أراد لحياتكما الزوجية أن تستمر.

4- لا تواجهي زوجك دون دليل 

سينكر زوجك ببساطة أنه على علاقة بامرأة أخرى إذا لم تملكي الدليل القاطع على خيانته، لذلك يجب أن تستعدي بشكل جيد لمواجهته عن طريق توفير الأدلة والبراهين الدامغة، وفي نفس الوقت يجب أن تحددي موقفك وما تريدينه في هذه المرحلة الحساسة من علاقتكما الزوجية دون انفعال أو توتر.

5- لا تضيعي وقتك بالتركيز على المرأة الأخرى

لا تشغلي بالك بالتفكير أو التمحيص وراء المرأة التي أقام زوجك علاقة معها، بل اجعلي تركيزك منصباً على زوجك بالدرجة الأولى، وحاولي معالجة الأسباب التي دفعته للخيانة إذا كانت متعلقة بك، فالمرأة التي اكتشفت خيانته لك معها يمكن أن يجد الكثير غيرها في المستقبل.