أصدر عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب زياد ميشال أسود بياناً يتعلق بموضوع مستشفى جزين الحكومي، أشار فيه إلى أنه “من المعروف يا معالي الوزير (وائل أبو فاعور) بأن المستشفيات الحكومية هي لاستعمال وحاجة الطبقات الفقيرة او المتوسطة وربما للاغنياء في بعض الظروف الطارئة. أنشئت هذه المستشفيات لهذا الغرض وبصورة خاصة في المناطق البعيدة وفي الارياف حيث يسكن أبناء شعبنا من كل الطوائف ولم تكن أبدا في خدمة السياسة التي أفشلت كل شيء بانقسامها وحقدها وجنوحها نحو التسلط عبر الصحة العامة وأزلامها ومالها”.

وأضاف: “لقد قلنا ان المحاسبة في المستشفى مزورة الا ان البعض انزعج وان قلنا ان السرقة رائجة نرى البعض خائف. ماذا لو قلنا لكم بأن جرحا صغيرا في اصبع احد المواطنين اقتضى معالجة 4 قطب وابرة كزاز قد كلفت المريض في مستشفى جزين مبلغا وقدره 520 ألف ليرة لبنانية لم تدخل في المحاسبة. وماذا لو قلنا لكم أن آخر احتاج لقطبتين كلفته 340 الف ليرة دفعت مباشرة في الصندوق”.

وختم: “قد تعتقد ان بيننا وبينكم مشكلة شخصية ولكن كن على يقين ان بيننا وبينكم مشكلة أخلاقية بالدرجة الاولى ومشكلة تحمل المسؤولية تجاه الناس لكونكم مؤتمنين على المال العام والصحة العامة”.