كشف عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت عن تلقيه تحذيرات أمنية، "من منطق اعقل وتوكل"، للحد من التنقلات قدر الامكان، معتبرا ان هذا الأمر صعب في هذه الآونة، اذ "لدينا عمل بالغ الاهمية في السياسة في هذه المرحلة".

وأوضح، في حديث إلى محطة "المستقبل"، أن "المعركة في القلمون تجري ضمن الأراضي السورية"، مذكرا بأن "موقفنا واضح ولم يتغير في اي لحظة، وهو أن "الحدود اللبنانية يجب ان تصان، ولا يكون ذلك الا من خلال وحدة وطنية حقيقية خلف جيش وطني واحد لديه كل الامكانيات العسكرية التي تتوفر له اليوم من خلال المساعدات من العديد من دول العالم، كما يؤمن له دعما ماديا كبيرا ولديه الغطاء السياسي من كافة الاطراف السياسية بالاضافة الى وجود قرار دولي هو القرار 1701 الذي ينص على وجوب قيام الجيش اللبناني باقفال الحدود امام تمرير اي سلاح او مسلحين باتجاه الخارج او باتجاه الداخل، وان اليونيفل مستعدة لتغطية اي ثغرة . في البندين 11 و 14 من هذا القرار الذي ينص على وجوب اقفال الجيش لكل الحدود اللبنانية" .

وإذ اعتبر أن "السيد نصرالله وحزب الله لا يهتمان ابدا بالمصالح اللبنانية وبالمخاطر على لبنان وهمهما الآن الحفاظ على النظام السوري ودعمه"، شدد على ان "حزب الله" غرق في سوريا ونحن نخسر شبانا لبنانيين كنا نتمنى ان يكونوا بناة الوطن لا ان يقتلوا في سوريا من دون فائدة. بل فقط جر الخراب على البلد".