أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت لـ"السياسة" ان الوفد زار عين التينة ومعراب ومقر الأمانة العامة لـ "14 آذار"، وسيستكمل اتصالاته بالقوى السياسية كافة، وسيكون له لقاء خاص مع رئيس الحكومة تمام سلام "للوقوف على رأيه في تأجيل عقد جلسات الحكومة وفي الطريقة التي يتبعها لمعالجة هذه الأزمة، وبعد ذلك يُبنى على الشيء مقتضاه". 

  وأكد أن الكتلة "ضد شل عمل الحكومة، باعتبارها المؤسسة الدستورية الوحيدة العاملة للمواطن بعد تعطيل الرئاسة الأولى والبرلمان"، مطالباً جميع النواب "باحترام الدستور وتطبيقه وعدم القفز فوقه". 

وبشأن عرسال، رفض فتفت "المس بأمن هذه المدينة المناضلة والصابرة"، مطالباً "بدعم الجيش ورفض كل سلاح غير شرعي وإناطة أمن عرسال بالجيش اللبناني وحده". 

  وسأل "ما علاقة حزب الله بعرسال؟

وما الذي يريده من الحملة عليها؟"، محذراً من المؤامرات المشبوهة ضدها وضد أهاليها. 

وتطرق إلى "نصيحة" نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم بانتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية أو لا رئيس، معتبراً ان "أهم ما في كلام قاسم تحديده الموقع النهائي لعون وهذه نهاية اللعبة، فإن إعادة التأكيد على تمسك الحزب بعون، يعني أن لا توافق في الموضوع الرئاسي".

 وفي موضوع التعيينات، أشار فتفت إلى أن "عون لا يهمه تعيين صهره شامل روكز قائداً للجيش بقدر ما يهمه التخلص من العماد جان قهوجي وعدم التمديد له."