استقبل رئيس مجلس الوزراء تمّام سلام السفير الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان حمد سعيد الشامسي في زيارة بروتوكولية. وبعد اللقاء، أشار الشامسي إلى أنّه نقل لسلام تحيات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكذلك تحيّات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونقال: “نحن تربطنا بلبنان علاقة أخوّة مميّزة، ولقيت كلّ الدعم من سلام ووعدته بأن أكون ليس سفيراً لدولة الإمارات في لبنان، وإنّما سفير لبنان في أبو ظبي”.

وردّاً على سؤال أكّد السفير الإماراتي أنّ “العلاقة بين لبنان والإمارات مميّزة وتاريخية ومبنية على الثقة والإحترام وعلى القيم والأخلاق، والمرحلة القادمة ستشهد تطويراً في العلاقات الثنائية بين البلدين” .

وعن وضع اللبنانيين في الإمارات قال السفير الشامسي: “أطمئن الجميع إلى وضع اللبنانيين في دولة الإمارات العربية المتحدة، هم يحظون باحترام وتقدير ومرتاحون ويمارسون نشاطهم التجاري والإجتماعي، ومن انتهت خدماته في الإمارات كانت لأسباب أعتقد أنّ الجميع تفهمها، وكذلك الحكومة والجهات الأمنية في لبنان”.

وأعلن السفير الإماراتي عن إنشاء مكتب لتنسيق المساعدات للبنان للفئات الفقيرة التي تحتاج للمساعدة من خلال مشاريع تنموية ستُنفذ في المرحلة القادمة من خلال التنسيق بين السفارة والحكومة، وكذلك هناك مشاريع استراتيجية للبنان سيتم الإعلان عنها قريباً.

واستقبل سلام رئيس القلم في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان داريل مانديس وتناول البحث سير عمل المحكمة. والتقى العضو التنفيذي في مجلس إدارة البنك السويسري يوليوس بير. ومن زوار السراي اليوم النائب السابق اسماعيل سكرية.

(الوطنية)