أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري  أن "كل الجولات والاتصالات التي تقوم بها الكتلة هي تحت سقف الدولة ومنطق الدولة، والدستور والميثاق في أي موضوع يوضع على بساط البحث منطقنا دائما هو الدولة والمرجعية الامنية دون اي منافس"، مشيرا الى "أننا نراهن فقط على الدولة والجيش، وكذلك في الموضوع الحكومة منطقنا هو منطق الدستور".

ورأى حوري في حديث تلفزيوني أن "ما قاله نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم مضر برئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، وربما تسبب بإساءة اضافية الى طموح عون"، مشددا على "أننا نقدم كل الدعم لرئيس الحكومة تمام سلام في حفاظه على الدستور والقانون وعلى هذه الحكومة التي تشكل ملاذا للبنانيين في الشغور".

ولفت الى أن "جدول أعمال جلسات الحكومة، يضعه حصرا رئيس الحكومة"، معتبرا أن "سلام بحكمته وبمحاولة تدوير الزويا سيصل الى استئناف عمل الحكومة".

وأشار حوري الى أن "النهج الذي يحاول أن يتبعه البعض بقلب الدولة سيؤدي الى انهيار الدولة، ومواقف تيار "المستقبل" هي الدستور والقانون"، متسائلا "ما هو سبب أن نبحث الان موضوع تعيين قائد الجيش، وهو لديه اشهر عديدة لحين انتهاء ولايته؟ ولماذا التشكيك بقدرات الجيش في هذه الاوقات الامنية الصعبة"، مشددا على "أننا لن نتراجع عن الدستور ومنطق الدولة والعيش الواحد وعن ما اتفقنا عليه في اتفاق الطائف".