أقامت بلدية بليدا حفلا لمناسبة ولادة الامام المهدي، حضره عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله، عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" قبلان قبلان، المسؤول التنظيمي لاقليم جبل عامل علي اسماعيل، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين، رئيس بلدية بليدا محمد ضاهر، قيادات امنية وفاعليات اجتماعية وثقافية وحشد من الاهالي .

بداية، النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية ألقاها ضاهر أكد فيها "الاستثمار بانجازات التحرير التي صنعت لبنان الجديد".

فضل الله

وألقى فضل الله كلمة أكد فيها، أنه صدر عن الحكومة اللبنانية، "ضرورة القيام بالاجراءات الكاملة واعطاء الجيش الغطاء الكامل من أجل تحرير بلدة واهالي عرسال من الاشرار القتلة الذين يتربصون بشعبنا واهلنا".

واعتبر ان "الوقوف بوجه هذه المقررات او اي محاولة لتمييعها، إنما هو موقف التغطية لاحتلال بلدة لبنانية، وموقف الدعم والتأييد لهؤلاء التكفيريين".

قبلان

بدوره، اعتبر قبلان في كلمته ان "التحرير لم يكن بالمجان، بل بدماء الشهداء وصمود أهلنا الذين كانوا بقوة المقاومين، وان الصمود كان أقوى سلاح في وجه هذا العدو الصهيوني لانه لا يستطيع هزيمة ارادة شعبنا فوق هذه الارض".

ودعا الى "الحفاظ على هذا الانتصار بالتمسك بوسائل قوتنا ومنعتنا"، معتبرا ان "اهم العناوين التي نتفق عليها هي الجيش اللبناني الذي يجب ان نتكاتف حوله ليقوم بدوره على الحدود الجنوبية والشمالية والشرقية وفي كل مكان. ويجب ان نوجه كل الامكانات والطاقات لدعمه ليستطيع ان يقوم بدوره وحماية اهلنا في الداخل والخارج"، مشددا على "ضرورة الحفاظ على الثالوث الجيش والشعب والمقاومة".

وختم قبلان، مؤكدا ان "المقاومة هي الدواء الناجح والمجرَّب في وجه العدو المتربص بنا".

وختاما، أقيم عشاء قروي على شرف الحضور.