اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان ايران تولي اهتمامها لمضمون المفاوضات، ولا ترى نفسها مقيدة بفترة زمنية محددة، معتبرا ان لا ضرورة الان لاجراء لقاء مع نظيره الاميركي جون كيري.
واوضح ظريف في تصريح لوكالة "فارس" بانه لم يتم البحث لغاية الان بشان مسالة تمديد فترة المفاوضات النووية، وقال "لقد قلنا على الدوام بان المضمون هو المهم بالنسبة ولا نقيد انفسنا بزمن محدد ولا هاجس لنا ازاء ذلك".
وحول الحادث الذي تعرض له وزير الخارجية الاميركي والذي ادى الى كسر في ساقه اثر سقوطه من دراجة هوائية، واحتمال عدم مشاركته في جولات المفاوضات القادمة، قال ظريف "لا ضرورة لمشاركتي انا وكيري في الوقت الحاضر اذ يواصل المساعدون العمل، ولو ادركنا ضرورة مثل هذه المشاركة سنفكر بطريقة ما لهذا الامر، علما بان التكنولوجيا بلغت اليوم حدا يمكن معه الوصول الى سبل لمعالجة ذلك.
وفي الرد على سؤال حول احتمال تمديد فترة المفاوضات في حال عدم الانتهاء من صياغة النص والملاحق لبرنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي الشامل) وبقيت الخلافات كما كانت عليه حتى نهاية حزيران، قال لم ندخل لغاية الان موضوع تمديد المفاوضات، ونعتقد بامكانية الوصول الى الاتفاق اذا لم يخرجوا مما جرى الاتفاق عليه بصورة عامة في لوزان والحلول التي تم التوصل اليها.