أسفت لجنة المتابعة للمدرسين المعينين 2012-2013 في التعليم الأساسي الرسمي في بيان "للتأخير والاهمال المتواصل من قبل وزارة التربية، وكلية التربية في الجامعة اللبنانية، في إتمام الإجراءات القانونية، لإنجاز الدورة التدريبية المطلوبة في كلية التربية كشرط، وذلك بعد ما يقارب الثلاث سنوات على تعينهم كمدرسين متمرنين، مما ينعكس بشكل سلبي كبير على أوضاعهم الحياتية والوظيفية".  

واستغربت لجنة المتابعه التأجيل ألمتكرر من قبل عميدة كلية التربية، خصوصا في "تقديم الدراسة المطلوبة من قبل الكلية حول الكلفة المالية للدورة، وهو ما بات يطرح علامات استفهام حول مدى الجدية في أنجاز الدورة التدريبة من قبل الكلية".   

وقررت إن لجنة المتابعه وبعد التداول "دعوة الزملاء المتمرنين المعينين 2013 - 2012 إلى "الاعتصام أمام مبنى كلية التربية، رفضا للتأخير من قبل وزارة التربيه في الإعلان عن موعد بدء الدورة التدريبية، في الكلية ومطالبة عميدة الكلية ب"إنجاز ملف الدورة وإرساله إلى وزارة التربيه بأسرع وقت ممكن".

  وحدد موعد الاعتصام عند الساعة 12 ظهر يوم الخميس 4 الحالي، في فرن الشباك - امام مبنى كلية التربيه - الشفروليه - قرب جامعة الحكمة - خلف شركة الالفا.