منذ عام 1969، يتم الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات كل عام يوم 17 أيار ، بمناسبة تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وتوقيع أول اتفاقية الدولية للبرق في عام 1865. تم رفعها من قبل مؤتمر المندوبين المفوضين في مالقة، توريمولينوس 1973.

يصادف 17 أيار من كل سنة اليوم العالمي للاتصالات سلكية ولا سلكية ومجتمع المعلومات كما الاحتفال بحدثين هامين للاتحاد الدولي للاتصالات (فكرة الاتحاد الدولي للاتصالات).

ولادة التلغراف إلى الاتصالات الفضائية والإنترنت، من خلال البث الإذاعي والتلفزيوني، ساهم عمل الاتحاد على منافع الإمكانات العلمية والتكنولوجية لتلبية حاجة الإنسان الأساسية ، للاتصال .

 

الاتصالات تساعد على رفع الوعي بالفرص الناشئة عن استخدام الإنترنت وغيرها من التكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) أهداف اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات باعتبارهما وسيلتين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وبالتالي تقليل الفجوة الرقمية.

 

 

في نوفمبر 2006، قرر مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، الذي عقد في أنطاليا (تركيا) أن 17 أيار سيكون من الآن فصاعدا للاتصالات ومجتمع المعلومات العالمي. 

بموجب القرار 68 التحديث، تدعو لمؤتمر المندوبين المفوضين الدول الأعضاء وأعضاء القطاعات إلى الاحتفال سنويا بهذا اليوم من خلال تنظيم برامج وطنية تهدف إلى:

تشجيع التفكير وتبادل الأفكار حول موضوع اعتمدها المجلس؛

 مناقشة مع جميع الشركاء في الشركة من مختلف جوانب هذا الموضوع؛

إعداد تقرير يعكس المناقشات الوطنية بشأن مختلف جوانب هذا الموضوع، والتي ستحال إلى الاتحاد وإلى جميع الأعضاء.