أصدر ما يسمى “مجلس الملة العلوي” في مدينة حمص توجيهاً مباشراً أمس/ الخميس، لجهاز المخابرات الجوية بالعمل على تصفية الإعلامي الدكتور “فيصل القاسم” والمعارض السوري “ماهر شرف الدين”، الذي استضافته قناة الجزيرة في حلقة الاتجاه المعاكس حول العلويين ودورهم في تدمير سوريا، بحسب ما ذكره موقع “مرآة سوريا”.

وأشار المصدر إلى أن عضو المجلس الذي أعطى التوجيه بالقتل وهو المهندس “حسام العامودي” ابن الشيخ “حامد” والذي كان من أهم مشايخ العلويين في سوريا وأكثرهم غموضاً.

وبرر المجلس قراره بحسب المصدر، بغضب العلويين الكبير من عجز النظام عن التصدي لفيصل القاسم سواء إعلامياً أو بأي طريقة أخرى، إضافةً لاعتبار “القاسم” تهديداً خطيراً على “الطائفة” والحكم.

وخاصةً بعد حلقة الثلاثاء الماضي من برنامج الاتجاه المعاكس، التي شكلت نقلة نوعية بالنسبة لفضح دور “الطائفة” ككل في الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري، الأمر الذي أثار غضباً وخوفاً في الوقت نفسه ضمن صفوف العلويين.

وشهدت الأيام التالية لبث حلقة الاتجاه المعاكس، هجوماً عنيفاً لمؤيدي النظام السوري، على كلٍّ من القاسم وشرف الدين، واتهمهم مؤيدو النظام بالطائفية البغيضة.

نادى كثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تكثيف الجهود وتركيزها على خطة لتصفيتهما، ولم يكن أولى هذه النداءات ولا آخرها ما نشره حيدرة بهجت سليمان علة صفحته في “فيسبوك”، من تهديدٍ لماهر شرف الدين بأنه سيواجه مصير حمزة الخطيب، وأن مشنقته ستعلّق وسط دمشق.