اتهم رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية الرئيس أمين الجميل في حديث لصحيفة "اليوم" السعودية، رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون و"حزب الله" بـ"تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية"، عازياً السبب الى "خوفهم من عدم انتخاب عون رئيسا للجمهورية".

وأعلن أن "ترشيحه للرئاسة قائم"، قائلاً: "ليس هناك ضرورة من إعلانه بمؤتمر صحافي أو ما شابه". وشدد في حوار خاص لـ"اليوم" على ضرورة "إجراء الانتخابات الرئاسية قبل النيابية"، موضحاً أن "هناك مهلا دستورية في لبنان يجب الالتزام بها أيا كانت الظروف"، معرباً عن أسفه "لأننا تجاوزنا هذه المهل بسبب تعنّت العماد ميشال عون ومنع نوّابه وحلفائهم اكتمال النصاب في مجلس النواب".

ولفت الى ان "لبنان يفتقر للمُحاور الشرعي باسمه لدى المحافل الدولية، بينما نحن بأمسّ الحاجة لدعم المجتمع الدولي". ورأى في إطلاق الصواريخ من الجنوب اللبناني باتجاه إسرائيل "أمراً خطيراً جداً ومن شأنه أن يورط لبنان مجدداً في حرب مع إسرائيل نحن بغنى عنها"، موضحاً ان "هنالك أفرقاء متهورة وانتحارية لا يهمها مصلحة البلد وهي على استعداد لان تورّطنا بمغامرات لا تحمد عقباها".

ودعا الجميل "حزب الله" الى "استخلاص العبر والعودة الى حضن الوطن وتحصينه لأنه بقدر ما نحصّن الساحة الداخلية نكون قد خدمنا لبنان"، قائلاً: "كلّنا على مركب واحد وإذا غرق المركب فلن ينجو أحد، وعندها لن يعود ينفع الندم". وعلق على الهبة السعودية الأخيرة مع المكرمة السابقة لدعم الجيش، مؤكداً ان "الشعب اللبناني بأسره ممتن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لهذه المحبة للبنان ولليد الممدودة دائماً".



المصدر :اليوم