قام موقع 'ذي إنترسبت' بنشر لائحة أميركية استخبارية سرية بأعداد الأشخاص الموضوعين تحت المراقبة الحكومية والتجسس الاستخباري بصفتهم 'إرهابيين'، أو 'مرتبطين بتنظيمات إرهابية' داخل الولايات المتحدة. وأفادت صحيفة 'الأخبار' أنّ 'المركز الوطني لمكافحة الإرهاب' يصدر ملفا 'سريّا' استخبارتيا يدعى 'قاعدة بيانات المسح الإرهابي' أو ' Terrorist Screening Database (TSDB)' يضمّ هذه اللائحة.

هذا الملفّ 'لا يسمح بتشاركه مع حكومات أجنبية' لكنه يوزّع على الأجهزة الاستخبارية الأميركية والأجهزة الحكومية المعنية بالأمن القومي ومكافحة الإرهاب.


أمّا اللائحة فتضمّ 21.199 شخصاً تابعين لـ 'حزب الله' يتواجدون على الأراضي الأميركية. 'حزب الله' يأتي في اللائحة مباشرة بعد حركة 'حماس' التي بلغ عدد المراقبين المحسوبين عليها 21.913 شخصاً. أمّا تنظيم 'القاعدة في العراق ' فتصدّر اللائحة بـ 73.189 شخصاً مراقباً، تليه 'طالبان' (62.794) ثمّ 'القاعدة' (50.446).

ويشير المقال الذّي نشره 'ذي إنترسبت' إلى أنّ 'وكالة الاستخبارات المركزية س.أي.اي' تعتمد على نظام تجسسي سرّي اسمه 'هيدرا Hydra' تخترق بواسطته قواعد البيانات السرّية للدول وتسحب منها بعض المعلومات وتضيفها إلى 'لائحة الرصد' الخاصة بها. أمّا المعلومات الشخصية التي تجمع في 'قاعدة بيانات المسح الإرهابي' لكل فرد فهي: صور للوجه، بصمات الأصابع وبصمات قزحية العين، وتفاصيل اخرى تدخل في إطار المعلومات 'البيومترية biometric'.