لم تتوضح بعد حقيقة ما حصل في جرود عرسال والسلسلة الشرقية إلا أن الانباء الواردة تفيد عن اشتباكات عنيفة حصلت بين مقاتلين من حزب الله ومسلحي جبهة النصرة وأفادت المعلومات أن 400 من مسلحي جبهة النصرة حاولوا الدخول إلى لبنان فتصدت لهم قوة من حزب الله مرابطة في السلسلة الشرقية .
وذكرت صحيفة الديار اليوم ان عملية تطهير لجرود السلسلة الشرقية قد بدأت، ففي المعلومات ان اشتباكات عنيفة حصلت بين حزب الله والمجموعات المسلحة التي كان في نيتها مهاجمة 4 قرى في البقاع، حيث دارت الاشتباكات عند جرود يونين وبساتين عرسال، كما سقط للمسلحين عدة قتلى واكثر من 10 جرحى.
وفي المعلومات ايضا، انه رصدت على الهواتف نداءات استغاثة من غرفة المسلحين في القلمون، الا انه لم يستجب لها. كما اشارت المعلومات الى انه وصل الى مستشفى عرسال الميداني قتيلان واكثر من 12 جريحا وان اعدادا كبيرة من القتلى بقوا في ارض المعركة لم يتم سحبهم.
وذكرت معلومات خاصة لموقع لبنان الجديد أن مجموعة من مسلحي جبهة النصرة كانت تنوي الدخول إلى مدينة بعلبك  وبعض القرى المجاورة فتصدت لها مجموعات من حزب الله وحصلت اشتباكات عنيفة استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل .
وذكرت المعلومات ان عددا كبيرا من مسلحي جبهة النصرة سقط بين قتيل وجريح وتحدثت المعلومات عن سقوط 50 قتيلا لمسلحي جبهة النصرة .
وفي المعلومات الخاصة أيضا أن حزب الله أسر حوالي 14 عنصرا من جبهة النصرة وهم الآن بحوزة الحزب الله .
وفي هذا السياق أعلن حزب الله استشهاد 6 من مقاتليه تحت عنوان الواجب الجهادي عرف منهم :

1 . محمد علي حمودي حسين من بلدة صريفا الجنوبية .
2 . بلال محمد كسرواني من مدينة النبطية ..
3 .يحي الزركلي من مدينة بعلبك .
4 . زكريا فيصل سجد من مدينة الهرمل .