أفادت صحيفة 'الجمهورية' أن 'حزب الله' والجيش نفّذا انتشاراً أمنياً كثيفاً على المداخل الرئيسية للضاحية الجنوبية، وأتخذا إجراءات أمنية مشدّدة الى جانب الإجراءات التي يأخذها الجيش عادةً، مشيرة إلى أن الحزب تلقّى معلومات عن 'نيّة جماعات إرهابية بتفجير مستشفيَي الرسول الأعظم وبهمَن، حيث قام الحزب بخطة انتشار احترازية وعملية رصد ومراقبة وتفتيش'.

ولفتت 'الجمهورية' إلى أنّه بعد أحداث العراق ، بدأ يُلاحظ رفع لافتات وشعارات مؤيّدة لـ 'داعش' في بعض المناطق والمخيّمات الفلسطينية.

في السياق نفسه ، رأت مصادر أمنيّة للصحيفة أن التهديدات بإعادة استهداف الضاحية وأماكن تابعة لـ'حزب الله' تصاعدَت بعد تمدّد 'داعش' في العراق ، نافيةً في الوقت نفسه ما تردّد عن اكتشافِ نفق يربط مخيّم برج البراجنة بمخيّم صبرا وشاتيلا ومصادرةِ الآلة الحافرة.

من جهتها، أشارت قناة 'الجديد' الى 'توقيف 3 أشخاص على طريق المطار بعد التهديدات الجدية بعمل أمني ضد مستشفى الرسول الأعظم. 

وأشارت قناة 'المستقبل' الى توقيف 4 اشخاص حاولوا اقتحام مستشفى الرسول الاعظم. 

الى ذلك، أفادت قناة ال'أم تي في' أن هناك اجراءات امنية مكثفة لـ'حزب الله' في محيط مستشفى الرسول الأعظم ، تأتي على خلفية الوثيقة التي كشفتها مخابرات الجيش عن تهديد 'داعش' بعمليات على طريق المطار.

المصدر: الحوار