نفذت مختلف القطاعات إضراباً عاما اليوم الأربعاء، بدعوة من هيئة التنسيق النقابية، احتجاجاً على عدم إحالة سلسلة الرتب والرواتب إلى مجلس النواب لإقرارها.

وأكد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض لموقع لبنان الجديد على أن الإضراب كان ناجحاً في كافة المناطق اللبنانية، مضيفاً: "ووجهنا من خلال إضراب اليوم رسالة قوية للمجلس النيابي الذي يتوجّب عليه أن يُنهي هذه القضية يوم الجمعة المقبل".

وأشار محفوض إلى أن هيئة التنسيق النيابية ستجتمع مساء الجمعة المقبل لتقرر خطواتها القادمة بناءً على مقررات اجتماع اللجان المشتركة التي ستجتمع الساعة الواحدة والنصف من ظهر الجمعة. متمنياً أن يقرّ مجلس النواب السلسلة ليخلّص البلد من أي خطوة سلبية قد تنتج عن التصعيد.

هذا وأكّد بدوره رئيس رابطة التعليم الثانوي الرسمي حنا غريب للبنان الجديد بأن إضراب اليوم كان ناجحاً بقوّة واستجابت له المؤسسات التربوية في لبنان كافة، وكانت نسبة المشاركة فيه كبيرة، وعن الاعتصام قال غريب: "إلنا زمان موقفين والاعتصام كان جيد جداً كتحماية، والموتير بردان وعم نحمّيه". وأضاف غريب "الأهم أن يقرّوا السلسلة ولا يدفعوننا للتصعيد، فكل ما نريده 121%  كحد أدنى لكل القطاعات دون استثناء".

هذا ولوّح غريب بمقاطعة الامتحانات الرسمية كورقة ضغطٍ رابحة في أيدي هيئة التنسيق النقابية في حال لم يتم إقرار سلسلة الرتب والرواتب في الأيام القليلة المقبلة.

فهل ستُقر السلسلة أم أننا على مشارف سلسلة إضرايات لا تدفع فاتورتها إلا من مستقبل تلامذة كل ذنبهم أنهم كانوا من طلّاب العلم ولو في لبنان..؟؟!!