ألقت السيدة نازك رفيق الحريري كلمة في خلال احياء نساء المستقبل ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، قالت فيها: "بقيت احلامك نافذة الامل المطلة على المستقبل الجميل الذي يعود فيه لبنان البلد الرسالة نموذجا حيا للعيش المشترك، دعونا نتذكر ما كان الرئيس رفيق الحريري ليقول كان ليقف امامنا ليبث امامنا الامل ويدعونا لنرى نصف الكأس الملان".

اضافت: "بالارادة والعزيمة حققنا التنمية الشاملة في كافة المجالات. علينا ان نلتقي جميعا حول دولة موحدة وعلينا ان نضع جانبا كل التجاذبات والاصطفافات الجانبية. ونسال الله ان يحفظ لبنان واهله وان يعيد الامن والطمانينة الى لبنان".
 
ميقاتي: وكم نفتقد في هذه الظروف العصيبة الى حكمة الرئيس الشهيد
من جهته، صدر عن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الاتي: "تحل اليوم ذكرى إستشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، وهي مناسبة أليمة حفرت اوجاعها عميقة في الوجدان الوطني . وكم نفتقد في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان حكمة الرئيس الشهيد في مقاربة القضايا الوطنية بروح الحوار المسؤول والصادق وبايمان عميق بالعيش الواحد بين جميع ابناء هذا الوطن. وكم نتذكر في هذه المناسبة وقفاته الوطنية الاصيلة دفاعا عن لبنان وأبنائه، جميع ابنائه. رحم الله الرئيس الشهيد وجميع الشهداء وحفظ لبنان".

علوش: نخطئ تماما عندما نقول ان رفيق الحريري ذكرى او انه من الماضي

من جهته، رأى عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش في حديث الى تلفزيون "المستقبل"، انه "نخطئ تماما عندما نقول ان رفيق الحريري ذكرى او انه من الماضي، فإذا لاحظنا بكل موضوعية فهو يعيش معنا بكل لحظة من لحظات حياتنا اكان بالسعي الى العدالة التي لم نكن نعرف معناها قبل استشهاده او بروح الحرية والانتفاضة، لاننا شممنا  رائحة الحرية واحسننا بها خلال وجوده، وهو أعطانا أملا كبيرا جدا للمستقبل".

وقال: "ذكرى رفيق الحريري هي الامل، هذه هي الكلمة الاساس التي كانت مفقودة من عقول اللبنانيين، اكان خلال الحرب الاهلية او فترة الوصاية، ولكن الامل باعادة تكوين البلد والسيادة واعادة تكوين لبنان كبلد متعدد وديموقراطي فيه فرص عمل وبشر يتمتعون بالحرية والتعددية المطلقة على عكس المنطقة". 

اضاف: "نضالنا وفاء لذكرى رفيق الحريري. ولاعطاء المعنى الحقيقي لاستشهاد رفيق الحريري يجب علينا ان نتمسك اكثر فأكثر بهذه المبادئ ونرفض ونواجه ونعاند الدعوات الى التطرف وعدم الذهاب بعيدا عن الاعتدال".
 
الأحدب: الرئيس الحريري رجل استثنائي

وفي سياق متصل، رأى النائب السابق مصباح الاحدب في حديث لتلفزيون "المستقبل"، ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري رجل استثنائي ورمز للاعتدال العربي، مبديا خشيته من تسويات غير متكافئة تدخل البلاد في نفق مظلم.
 
بلدية صيدا: إغتياله سيبقى جرحا نازفا حتى تتكشف الحقيقة

من ناحية أخرى، أحيت بلدية صيدا الذكرى السنوية التاسعة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري، وأكدت في بيان اليوم: "أن الرئيس الشهيد حي في نفوس الصيداويين واللبنانيين ، وقد ترك بصمات إنمائية وإعمارية وإنسانية لا تزال واضحة المعالم وساطعة في هذا البلد، الذي جهد في حياته وحتى في إستشهاده من أجل رفعته ورفعة شعبه على الدوام".

أضافت: "إن صيدا لن تنسى رمز لبنان الوطني الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وتأمل مع إنطلاقة المحكمة الدولية أن تظهر الحقيقة، كل الحقيقة، فيعرف الشعب اللبناني من تجرأ على إغتيال حلمهم وأملهم، الذي لم ولن يموت إيمانهم في هذا البلد، كطائر الفينيق الذي ينبعث من الرماد ويحلق في الأعالي من جديد".

وعزى المجلس البلدي في صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في هذا المصاب الأليم، "الذي لا يزال جرحا نازفا حتى تتكشف الحقيقة، ويساق المجرمون إلى قوس العدالة، وينالوا العقاب الذي يستحقونه لجريمتهم النكراء بحق رجل كبير من رجالات هذا الوطن".