عقد النائب  طلال ارسلان مؤتمراً صحفياً تناول خلاله الوضع اللبناني المتأزم، ووجه بلسان حزب الله رسائل عدّة لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. وتوجه إرسلان إلى سليمان، قائلا:"حكومة الامر الواقع حكومة غير دستورية ولا قيمة لتوقيعك إذا ما كان المرسوم مخالفاً للدستور"، كما حذر إرسلان سليمان من إدخال لبنان في نادي الدول ذات النظم الإنقلابية، وتابع متوجها الى سليمان:"إخراج اللبنانيين من معادلة الدولة هي أكبر منك يا فخامة الرئيسو، لا يحق لكم أن تضربوا بعرض الحائط بمصالح الشعب من خلال عدم إنعقاد جلسات لمجلس الوزراء". ناصحاً فخامة الرئيس بأن يتوقف ملياً عند كلام البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي حين حذر من حكومة الأمر الواقع ومن شطر الرأس عن الجسد.
وجدد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال إرسلان دعوته الى وجوب وضع حد نهائي للخطاب التحريضي والمتهور لأن هدفه تعميق الإنقسام بين اللبنانيين، لافتا الى أن الانكشاف السياسي هو الذي يحدث الانكشاف الأمني والنتيجة أن الشعب اللبناني بكامله يدفع الثمن، مشدداً على أن الخطاب التحريضي هو الذي أوجد بدعة الإتهام السياسي. ورأى بأن من يلجأ الى الاتهام السياسي لا يقدّر عواقب ما يفعل.
وشدد ارسلان على وجوب أن نصب إهتماماتنا جميعا اليوم على إستحقاق إنتخاب رئيس الجمهورية، مؤكداً الحاجة الى تحصين الوحدة الداخلية.
مؤكداً أن حكومة الأمر الواقع في لبنان لن تمر، معتبرا أن الحوار هو سيد الموقف بين اللبنانيين، مشددا على أن الذي يرفض مشاركة المقاومة في الحكومة يعرض البلد للخطر.

فهل سيبقى سليمان متمسّكاً بحكومة الأمر الواقع..؟؟ أم أن واقع الأزمات المتصاعدة على لبنان ورسائل التهديد والوعيد ستفرض عليه التراجع عن تشكيل حكومته..؟؟!!