منع ظهور البثور بعد نزع الشعر الزائد من الجسم والمناطق الحساسة أمرا ليس مستعصيا بحال تطبيق بعد الخطوات والوصفات البسيطة عقب عملية نزع الشعر إذ أن الكثير من الفتيات تعانين من مشكلة غزو البثور الحمراء لجلدهن فور عملية التخلص من الشعر الزائد مما يسبب تهيجا للجلد ومظهرا غير مستحب وقد يبقى ذلك أكثر من يوم اضافة الى المعاناة من الحكاك مزعج.

لذا تعرفي إلى أهم الطرق لمنع ظهور البثور بعد نزع الشعر الزائد:
 
- الاستحمام واستخدام كريم مرطب
عندما تنزعين الشعر الزائد عن الجسم ويكون جلدك جافا فإن ذلك قد يتسبب في ظهور البثور فورا، لذا يمكنك تجنب الامر من خلال أخذ دوش ساخن
لتطرية الجلد وتنظيفه مما ُيسهل من عملية نزع الشعرة من الجذور بدون أي آثار جانبية، او لديك خيار آخر باستخدام كريم الترطيب للجلد ووضعه قبل 10 دقائق من عملية نزع الشعر بدلا عن الاستحمام.
 
- اختيار الطريقة المناسبة لنزع الشعر
عليك ان تكتشفي بنفسك الطريقة الملائمة لجسمك في نزع الشعر حيث ان طبيعة الجلد تختلف بتفاعلها مع آلية نزع الشعر بين جسم وآخر من جلد رقيق الى جلد سميك او حساس، لذا يمكنك في كل مرة ان تجربي طريقة مختلفة في ازالة الشعر سواء بالشمع أو الحلاوة أو حتى الماكينة الكهربائية حتى تتعرفي على الوسيلة التي تتلائم مع طبيعة جلدك بدون التسبب بالبثور.
 
- تعقيم ماكنة ازالة الشعر
بحال استخدامك الماكينة الكهربائية للتخلص من الشعر الزائد، احرصي جيدا على تعقيم الآلة بمطهر طبي قبل وبعد كل استعمال لمنع الجلد
من التقاط اي ميكروبات ولتجنب ظهور البثور.

- خلطة ماء الورد مع النشا
بحال جربت كل الطرق السابقة وما زلت تعانين من ظهور البثور، يمكنك تطبيق وصفة ماء الورد مع النشا والتي تعمل على تهدئة الجلد ومنع تحسسه. امزجي كمية كافية منهما معا الى ان يتكون لديك مزيجا لزجا كالكريم. ادهني بالمزيج مناطق جسمك التي نزعت منها الشعر واتركيه يجف بعدها ازيليه بالماء البارد.