طرحت شركة آبل التحديث البرمجي الجديد الخاص بنظام تشغيل ساعتها الذكية "واتش أو إس" والذي يحمل رقم الإصدار 2.2 ويأتي بعدد من التحسينات الجديدة.

يوفر التحديث لأصحاب ساعة آبل طريقة سهلة لمن يمتلكون أكثر من ساعة، حيث أصبح من الممكن التبديل بينها بسهولة بدل إلغاء اقتران الساعة الأولى بالهاتف ثم عمل اقتران للساعة للساعة.

كما تم تحديث تطبيق الخرائط، حيث حصل التطبيق على قائمة جديدة تحتوي على اختصارات كبيرة الحجم تتيح الوصول السريع إلى بعض الخيارات الأكثر استخدامًا مثل إظهار الاتجاهات إلى المنزل أو العمل، والبحث، والعثور على الأماكن التجارية القريبة، إذ يُتيح هذا الخيار عرض قائمة بالأماكن القريبة حسب نوعها، كأماكن الطعام والتسوق والتسلية والصحّة، ويتضمن كُل خيار منها مجموعة من الخيارات الفرعية كالنشاطات الليلية ودور السينما والحدائق، ويُمكن مشاهدة التقييم الخاص بكل مكان وساعات العمل ومعلومات الاتصال وغيرها من البيانات المدعومة من خدمة Yelp.

إضافةً إلى ذلك يدعم هذا التحديث لغات جديدة في نظام التشغيل هي الكاتالونية والكرواتية والسلوفاكية والرومانية والأوكرانية.

يُذكر أن التحديث متوفر من خلال تطبيق الساعة على هواتف آي فون المُحدّثة إلى الإصدار "آي أو إس 9.3" الذي أعلنت عنه أبل خلال حدث إطلاقها لهاتفها الجديد "آي فون إس إي" والنسخة الجديدة من الجهاز اللوحي "آي باد برو".

وخفضت أسعار ساعتها الذكية لتبدأ من 299 دولار، كما وفرت بمجموعة من الأسوار بألوان جديدة متعددة منها ما وصفته الشركة بالأساور الرياضية المصنوعة من البلاستيك، إضافةً إلى أساور جديدة مصنوعة من النايلون مُتعدد الطبقات.

(24)