اكد عضو كتلة المستقبل النائب احمد فتفت ان الرئيس سعد الحريري هو الذي بادر الى الحوار وليس حزب الله ، مذكرا بطرح الرئيس الحريري لورقة من سبع نقاط اولها الذهاب الى حوار وطني حول موضوع رئاسة الجمهورية . وقال النائب فتفت لموقع  " لبنان الجديد " : من حيث المبدأ الحوار مفيد ولكن اذا لم يؤد الى اي نتيجة فهو سيبعث اليأس والإحباط في نفوس الناس ، لافتا الى ما جرى مع اعلان بعبدا وتنصل حزب الله من هذا الاعلان بقوله انه ليس الاًً مجرد حبر على ورق وما نتج عن هذا الموقف من تعقيد وتأزم في الوضع الداخلي .. 
وحول إيحاء الرئيس نبيه بري بوجود معطيات إقليمية تفضي الى انتخاب رئيس للجمهورية ، قال النائب فتفت ، يبدو ان الرئيس بري يملك معلومات عن توجهات جديدة لدى حزب الله لا نعرفها نحن ، ولكن فيما خصّنا ككتلة نحن بانتظار ماذا سيقوله الرئيس سعد الحريري في اطلالته الإعلامية المرتقبة يوم غدٍ الخميس .
وشدد على وجوب وعي المسؤولين للمخاطر الكبيرة المحدقة بالوطن ، والعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه ، والسير وراء الطروحات التي تحيّد لبنان عما يجري على الصعيد الاقليمي ، وعن وقائع جلسات المحكمة الدولية . وحضّ المعتكفين عن النزول الى المجلس النيابي ، على التحرر من خلفياتهم السياسية والنزول الى المجلس وانتخاب رئيس للجمهورية فوراً . 
واكد النائب فتفت ان مبادرة العماد ميشال عون  مخالفة للقوانين والأصول الدستورية ، وهو لا يستطيع ان يفرضها علينا كنواب ...
وطالب الرئيس نبيه بري فيما يتعلق بقانون الانتخابات النيابية ان يتبنى وبدون إبطاء اقتراح القانون الذي قدمناه نحن ، والذي يحظى بالأكثرية والقائم على معادلة ٦٠ نائبا نسبي و٥٨ نائبا اكثري ..