العمليات الواسعة التى تقوم بها قوات مشتركة من الجيش المصري والشرطة متواصلة بهدف القضاء على كافة بؤر المسلحين فى المحافظة. وتركزت اليوم في مناطق جنوب العريش ومحيط المطار والمزارع جنوب المدينة مدعومة بغطاء جوى عمليات متواصلة لملاحقة العناصر المسلحة. كذلك شهدت مدن الشيخ زويد والعريش وبئر العبد عدة حملات أمنية ألقى القبض في خلالها على عدد من المطلوبين أمنيا.

هذه التطورات دفعت بالسلطات المصرية الى اغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة حتى إشعار آخر بعد يومين من فتحه بشكل جزئي. وعلى صعيد العمليات في المحافظات المصرية اعلن مدير ادارة العمليات في وزارة الداخلية المصرية ان قوات الامن اعتقلت اكثر من تسعين مطلوب في مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة وذلك خلال عمليات تفتيش قامت بها امس عقب اشتباكات مع مسلحين مؤيدين للرئيس المعزول المصري محمد مرسي.

قضائيا \نظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم دعوى رفعها حزب التجمع لحطر جماعة الاخزان المسلمين والتحفظ على كل الأموال والعقارات التي تملكها.

وتطالب الدعوى بحظر أنشطة تنظيم الإخوان وجمعية الإخوان ، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، وأي منشأة تم تأسيسها بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من الدعم.

كما تطالب الدعوى بحظر أي جمعية تتلقى التبرعات إذا كان بين أعضائها أحد المنتمين إلى الجماعة أو الجمعية أو التنظيم، على خلفية ما نسب إلى الجماعة وأعضائها من اتهامات متعلقة بالإضرار بالأمن القومي أو تكدير الأمن والسلم العام. وهذه الجلسة هي الثانية التي تعقدها المحكمة للنظر في هذه الدعوى، بعد أن كانت قد عقدت جلستها الأولى يوم السبت الماضي.