شب حريق كبير في كنيسة "ماري مينا" بمنطقة العمرانية الغربية بمحافظة الجيزة المصرية، مساء أمس الجمعة، عقب الانتهاء من أداء طقوس صلوات "الجمعة العظيمة".

 

وعلى إثر هذا الحريق، أبلغت الأجهزة المعنية، وأرسلت قوات الحماية المدنية عددا من سيارات المطافئ إلى موقع الكنيسة، حيث استطاعت إخماد النار، وعملت على تبريد مكان الحريق، تفاديا لعدم تجدده مرة أخرى.


 
 

وفي تفاصيل الواقعة، أفاد عضو مجلس الشيوخ عن دائرة العمرانية، محمد عمارة، بأن البداية كانت بتلقيهم اتصالات هاتفية من أهل المنطقة، تؤكد اندلاع حريق بكنيسة ماري مينا، وفور معرفته انتقل إلى موقع الحادث.

 

وأوضح محمد عمارة أن هذا الحادث أسفر عن 25 إصابة، جرى نقلهم إلى مستشفى "أم المصريين"، وتم خروج 23 منهم، فيما بقي مصابين اثنين فقط بالمستشفى، دون سقوط ضحايا.

 

إلى ذلك، خرج قطار المنصورة دمياط، اليوم السبت، عن القضبان في مدينة كفر سعد بمحافظة دمياط، دون وقوع خسائر بشرية.

 

وانتقل عناصر المباحث والقيادات التنفيذية والأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين خروج عربة القطار رقم 47، القادم من المنصورة والمتجه إلى كفر سعد، من القضبان بسبب وجود عطل في التحويلة.

 

وتوقفت حركة القطارات نتيجة وجود المقصورة والقطار في الطريق، ويجري رفع العربة لوضعها على الخط مرة ثانية واستكمال الطريق.

 

وقبل أيام، شهدت محطة قطار المعمورة شرق الإسكندرية، انفصال عربة قطار أبوقير قبل دخوله لمحطة المعمورة الشاطئ، ما بث الذعر والهلع بين الركاب.