دعا الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ الأتراك لـ "تحويل مدخراتهم إلى ​الليرة التركية​ تحسبا لعقوبات منتظرة​​​​"، مؤكداً أن "الاقتصاد التركي مستعد لجميع أنواع الاختبارات الصارمة والسيناريوهات المختلفة".


ولفت أردوغان إلى أن تركيا "لديها القدرة على تقديم الدعم الذي يحتاج إليه المستثمرون بفضل نظامها المصرفي القوي، ونحن نسعى لجذب الاستثمارات الدولية المباشرة إلى البلاد، إضافةً إلى تدفق المَحافظ الاستثمارية". وأعرب عن ثقته بأنهم سينجون "في خفض التضخم إلى خانة الآحاد كما نجحنا سابقاً".

كما أفاد بأنه تنتظر "من الاتحاد الأوروبي الوفاء بوعده بمنح تركيا عضوية كاملة تأخرت سنوات، لا فرض عقوبات عليها"، مشيراً غلى أنه "نتوقع من الولايات المتحدة حليفتنا في الناتو، دعمنا في مواجهة التنظيمات الإرهابية لا فرض عقوبات علينا".

وشدد أردوغان على أنه "لم تعد قضية كاراباخ صراعاً مؤجلاً، بل انتصاراً مجيداً للحق على الباطل"، موضحاً أنه "مع تحرير كاراباخ، فُتحت أبواب عهد جديد في القوقاز، ومن الآن فصاعداً سيُرسى وضع جديد بالمنطقة، فيه السلام بدلاً من الصراع، والتعاون بدلاً من التوتر، وعلاقات حسن الجوار بدلاً من العداء".