أعلن رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ أن "كل الإستقالات التي تليت أصبحت سارية المفعول"، مشيرا الى أن "الإستقالة المشروطة لاغية، وإستقالة حمادة أصبحت سارية المفعول وأخذ العلم بها".

 

 

وأفادت مراسلة "​النشرة​" أن مجلس النواب صادق على مرسوم اعلان ​حالة الطوارئ​ مع تحفظ النائب ​أسامة سعد​ واقر اعفاء ذوي ​ضحايا​ المرفأ من رسوم الانتقال وسمح ل​وزارة التربية​ باعطاء افادات لطلاب الشهادات التي الغيت، كما أقر المجلس تمديد مهل الاعفاءات من الغرامات وزيادات التأخير والفوائد المترتبة عن الرسوم والقروض لمدة ستة اشهر.

 

وعلق سعد على مسألة مسألة حالة الطوارئ معتبرا أن "حالة الطوائ تعني تضييق الحريات العامة وحرية الإعلام وفرض اجراءات". فرد بري قائلا أن "طوال 6 ايام من بدء حالة الطوارئ لم يقم ​الجيش​ بخطوات تتخوف منها الناس ولا قمع تلفزيوناً ورغم الفوضى في الاعلام لم يتدخل وترك المجال للتظاهرات"، كاشفا أنه " هناك مؤامرة ب​استقالة​ نواب من المجلس النيابي وبمحاسبة المجلس من قبل ​الحكومة​ بدلاً من العكس".

 

بدوره، أعرب النائب ​بلال عبدالله​ عن أمله بأن يبقى الجيش رمز وحدة البلد"، وطالبت النائب ​رولا الطبش​ ب​تحقيق​ دولي شفاف، معتبرة أن "ما يحصل في ​القضاء​ معيب".