اكد رئيس تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​جبران باسيل​ ان "السؤال ليس هل نعطي الثقة بل هل نعطي فرصة، لأن ليس امامنا بديل الا المراوحة والفراغ ما قد يأخذنا الى مزيد من الانهيار".


وشدد باسيل خلال جلسة مناقشة ​البيان الوزاري​ في ​مجلس النواب​، على انه اذا كانت الحكومة تريد ان تنجح يجب ان تصوت ولا يجب ان تقول "مش على ايامنا" ويجب الا تخضع لابتزاز السياسيين بعدم المس بامتيازاتهم.

واعتبر باسيل أن "الأولوية هي لوضع الناس مشيراً إلى أن لا بديل عن الثقة والفرصة للحكومة لأن أي حكومة أخرى تحتاج إلى أشهر والوقت يساهم في الإنهيار".

لافتاً إلى أنه "على الحكومة أن تفعل ما لم نستطع فعله في السابق مشيراً إلى أن هذه الحكومة تشكلت بحكم الشارع وأن الوضع هو بحالة افلاس مشيراً إلى أننا اليوم امام تحديات اقليمية كبيرة وعلى المستوى الداخلي نحن أمام تحديات كبيرة للخروج من الأزمة، ومن باب التجربة والنصح نعتبر أن التصويت هو الحل".

وفي السياسات المالية، أشار باسيل إلى أنه "نحن أمام أول فرصة أولى منذ التسعينات للحكومة بالتدخل لوقف الإستدانة بفوائد عالية، ووقف ​سياسة​ تثبيت سعر الصرف بأي ثمن، ووقف سياسة ارتفاع الفوائد لأنها جمدت الإقتصاد، وضرورة قوننة وانتظام من دون استنسابية للكابيتال كونترول بشكل منطقي، وضبط الأموال المهربة وفضح الأسماء التي هربت للخارج، وفي خطوة ضرورية يجب اعادة هيكلة الدين العام، وحماية المودعين الصغار من خلال وضع ضرائب على المودعين الكبار من دون المساس بالمودعين الصغار، وإعادة رسم الهندسات المالية"، مؤكداً أن "المصرف المركزي يجب أن يكون بخدمة الدولة وليس العكس، وندعو لتشكيل لجنة طوارئ تجتمع بشكل يومي لإطلاع الناس بما يحصل" .