اعتبر النائب شامل روكز انه من المفترض أن تبصر الحكومة النور في اليومين المقبلين آملا أن تكون الحلحلة إيجابية لكن منطق التشكيل لا يزال نفسه أي هذه الحكومة هي حكومة المحاصصة.
 
 
ولفت في حديث عبر mtv الى ان الحكومة العتيدة لن تنال ثقة المجتمع الدوليّ و"الشعب ينتظر النتائج فالحكومة يجب أن تعالج المشاكل معه ونحتاج حكومة تحاكي المصائب".
 
وشدد على ان البلد في حالة يُرثى لها اجتماعياً واقتصادياً وما يحصل مسؤولية الدولة والحكومة وحاكم مصرف لبنان والمصارف فما حصل عملية غشّ وطنية.
 
وعن شغب الحمرا، قال روكز:"الرسائل لا تُوجّه بهذه الطريقة وانا ضدّ لان المصارف وحاكم مصرف لبنان يجب ان يشاركوا في المسؤولية والمعالجة".
 
أضاف:"الخطأ يحصل من قبل القوى الأمنية ومهمّة الجيش ليست مكافحة الشغب وعلى الشبان أن يأخذوا بعين الاعتبار انّ الجيش يحبّهم لكن هناك من يستفزّ العناصر".
 
واكد ان رئيس الجمهورية يريد حكومة فريق عمل من لبنانيين من داخل لبنان وخارجه ويملكون قراراً خاصاً بهم لكن التركيبة السياسية الموجودة تمنع ذلك معتبرا ان الثورة خلقت حيوية جديدة في البلد ومطالب الناس محقّة ونزولهم الى الشارع أيضاً محقّ والسياسي يجب أن يكون في خدمة الناس.
 
واشار الى انه قابل الرئيس عون الأحد الماضي و"تحدثنا قليلاً في السياسة وأنا مؤيّد للرئيس وتاريخه ولكن الحكومات المتعاقبة مناقضة لقناعاتنا".
 
وكشف انه سيّتخذ قرار منح الثقة للحكومة من عدمه وفق تركيبتها ولكن المؤشرات ليست إيجابية حتى الآن "وسنبقى نرى الناس في الشارع".
 
واكد روكز ان عددا قليلا من مناصري "التيار الوطني الحر" انتخبه عام 2018 فيما ناخبو "التيار" منحوا أصواتهم التفضيلية للنائب روجيه عازار.
 
وقال:"أنا نائب مستقلّ وهناك فكرة بأن نشكّل نواة سياسيّة وأقول للناس في الشارع "أنتم أصحاب حقّ وعليكم تنظيف صفوفكم لأن هناك أموراً تحصل خارج نطاق المألوف والمطلوب".