عينة من تعليقات اللبنانيين على الفايسبوك  في ذكرى اجتياح بيروت 7 ايار 2008 , تدل هذه العينة من التعليقات  على مدى الانقسام العامودي بين اللبنانيين والذي تركه في نفوسهم هذا اليوم المشؤوم من تاريخ لبنان .

Ghazi Masri

لو كان يعلم السيد ان التاريخ سيصف ما قامت به ميليشيا حزب الله والميليشيات التابعة ، في بيروت بتاريخ ٧ ايار ٢٠٠٨ ، بعمل الغدر والتشبيح والبلطجة ، لما كان اطلق عليه بوما مجيدا ... لانه عار يلحق تلك الميليشيات داخل غرف نومهم ... وداخل ضميرهم ... اذا كانوا يملكون ؟؟؟؟؟!!!!!

 

Bent Baalbeck قل للرصاصة أني موالي أهوى الشهادة والموت يقيني ، دمي رخيص لحزب الله نذرته ، فإذا جرى فالفخر ذا يكفيني 
نحنا بدنا ما تنسوا 7 أيار ، ينعاد عليكن علي عميص يطالبون بالوحدة وحماية السلم الأهلي, ويتغنون بـ 7 أيار المجيد!!!... Chantal Saab ٧ايار ، ينذكر وينعاد Mohammad Ahmad Chouman في 7 أيار من عام 2009، قال في خطابه إنه لمَّا كان هذا اليوم من عام 2008، كان يومًا مجيدًا.
يومها علمتُ أنَّ ما كان فعلاً لم يكن إلا يومَ حقدٍ، ومن قام به عازم على الاستمرار. Mohammad Ahmad Chouman 7 أيار 2008 كان دفاعًا عن "المقاومة وأمنها"، وهو في عام 2013 ما يزال مستمرًّا دفاعًا عن سيدتي زينب.
لو أنكم تتطهرون من أرجساكم. Ali Cheaib 7 ايار ذكرى استباحة جحافل التتار والمغول لاجمل عاصمة عربية... اسامة نور الدين الموسويانتهينا. لن نقتل بعد اليوم في الطرقات، لن نقبل أن يطلق علينا النار ومن أي كان، لن نقبل أي تآمر على سلاحنا، لن نقبل أي مس بوجودنا وبشرعيتنا ولو جاءت كل جيوش العالم. والايد يللي بدها تمتد ع حدا من هول الشباب(رجال المقاومة) بدنا نقطعها.
السيحد حسن نصر الله. الخميس 8 أيار 2008.
صباح اليوم المجيد، كل عام وانتم بألف خير. Ibrahim Badredine لا يوم كيومك يا 7 ايار Massoud Fawzi Mohammad ٧أيار ٢٠٠٨ تحول حزب الله من مقاومة إلى مليشيا واليوم في ٧ أيار ٢٠١٣ مجددا أكد مليشياويته من خلال تورطه في سوريا ... من مقاومة إلى مرتزقة Abdel Halim Hammoud 7 أيار هو يوم هزيمة مشروع إسرائيلي بدأ يطلّ بوجه العلني بعد أن كان يتقنّع بين فينة وأُخرى.
من هنا لا ننظر الى هذا اليوم باستعراضية ولا بتشفّي أو تباهي.
إنه يوم علاج سريع لمرض مريع.