أوضحت صحيفة "سوهو" ​الصين​ية "لماذا تخشى الولايات المتحدة من شن هجوم على روسيا"، قائلة "إنها لا تهاجم روسيا عسكريا لأنها تخاف من صواريخها الاستراتيجية بصفتها "سرا روسيا يضمن السلام"، مشيرةً إلى أن "القوات البرية والجوية والبحرية الروسية الاستراتيجية لا تزال في استعداد دائم، ما يجبر الأميركيين على إبقاء بارودهم جافا".

ولفتت إلى "استنتاج مفاده أن الصواريخ الاستراتيجية البرية تلعب دورا رئيسيا في سياسة الردع النووي التي تمارسها روسيا"، مشيرةً إلى أن "تدريبات "غروم – 2019" الرعد – 2019 الاستراتيجية التي أجرتها موسكو الأسبوع الماضي أكدت مجددا جاهزية قواتها الصاروخية الاستراتيجية".

وأشارت إلى "الأذهان مشاركة الغواصات النووية الحاملة الصواريخ والسفن الحربية والطائرات بعيدة المدى وكذلك منظومات "يارس" و"إسكندر" الصاروخية، في التدريبات والغاية منها، فحص أنظمة قيادة منصات الصواريخ الاستراتيجية"، لافتةً إلى أن "كافة الصواريخ المطلقة دمرت أهدافها المعينة لها".

وأوضحت أن "العدد الإجمالي لمنصات الصواريخ المشاركة في التدريبات بلغ 213 منصة، فضلا عن 15 سفينة حربية و5 غواصات و100 طائرة ومروحية"، مشيرةً إلى أن "الولايات المتحدة لن تتجرأ حتى أن ترفع عينيها صوب روسيا في العقود القادمة".