أقسم أحد عشر ضابطا من المديرية العامة للأمن العام قبل ظهر اليوم اليمين القانونية أمام القاضي نسيب إيليا، في قصر العدل- بيروت، في حضور المقدم البحري مازن صقر وعدد من ضباط المديرية.
 
وألقى إيليا كلمة دعا خلالها الضباط إلى "المثابرة على تنفيذ القوانين والتعليمات بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد"، مشددا على "تكامل العمل بين الأمن والقضاء في السهر على تنفيذ القوانين والمحافظة على الأمن".
 
ثم ألقى المقدم صقر كلمة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، والتي جاء فيها: "إن اليمين التي أقسمتموها في حضرة القضاء هي شرف كبير لكم لأنكم بها تكرسون حياتكم في سبيل خدمة وطنكم العزيز لبنان الذي تحدق به أخطار داخلية وخارجية تهدد استقراره وتؤرق بال أبنائه. فأعلموا جاهدين طوال مسيرتكم العسكرية على إحترام المعاني السامية لهذا القسم، واجعلوه لكم مرشدا ودليلا أثناء القيام بواجباتكم والمهام التي ستناطون بها. أطيعوا أوامر رؤسائكم وكونوا سندا لهم وموضعا لثقتهم، وأحرصوا أيضا على أن تكونوا أمام مرؤوسيكم المثال الذي يقتدى به. وابذلوا ما استطعتم من جهد في سبيل مؤسسة الأمن العام التي أصبحتم من أبنائها ليس فقط من خلال المحافظة على إنجازاتها الأمنية والإدارية والخدماتية، إنما أيضا من خلال السعي الدؤوب للإرتقاء بها وتطويرها. إن قسمكم اليوم هو أمانة في أعناقكم، فكونوا على قدر المسؤولية وعلى قدر الآمال التي تعلق عليكم، لأنكم الدم الجديد الذي سيرفد شرايين الأمن العام والأمل بمستقبل أفضل للبنان ولجميع أبنائه".