أثبتت دراسات عدة حديثة، أنّ الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات للصحة واللياقة، هم أكثر نشاطاً مقارنة بغير المستخدمين لها، ويتمتعون بصحة أفضل ولياقة جسدية أعلى.
تنتشر على المتاجر الإلكترونية تطبيقات مفيدة للغاية، تقدّم للمستخدمين المعرفة التي تنقصهم في أمور الصحة والرياضة، الأمر الذي يؤدي إلى عادات رياضية أفضل. ومن أبرز هذه التطبيقات:
 
MyFitnessPal
 
تطبيق مخصص لمراقبة عدد السعرات الحرارية التي يتم إكتسابها يومياً. وأبرز ما يميّز هذا التطبيق إمكانيّته التعرف على السعرات الحرارية من خلال مسح الباركود على المنتج بواسطة كاميرا الهاتف.
 
ويُعتبر هذا التطبيق واحداً من أفضل التطبيقات في هذا المجال، وذلك لسهولة استخدامه، ولاحتوائه قاعدة بيانات تحتوي على معلومات أكثر من خمسة ملايين نوع من الأطعمة، ما يساعد في تحقيق التوازن الغذائي وضبط السعرات الحرارية المتناولة.
 
Daily Workouts Fitness Trainer
 
هذا التطبيق هو عبارة عن مدرّب خاص، يعلّمكم القيامَ بالعديد من التمارين عبر شروحات نصّية أو من خلال الفيديوهات المساعِدة.
 
Sworkit Fitness
 
يمكن من خلال هذا التطبيق القيام بالكثير من التمارين الرياضية لبناء أجسام صحّية تتمتع بلياقة بدنية عالية.
 
Home Workout
 
يساعد هذا التطبيق في بناء عضلات الجسم من دون نادٍ أو أيّ أدوات، بل فقط من خلال حركات يمكن القيام بها في المنزل.
 
Minute Workout 7
 
يوفر هذا التطبيق تمارين رياضية يمكن القيام بها يومياً ولمدة سبع دقائق فقط.
 
Water Drink Reminder
 
تطبيق سهل الإستخدام مهمته التذكير بشرب الماء. ويقوم هذا التطبيق بإحتساب كمية الماء الضرورية والمناسبة من خلال طول الجسم والوزن والعمر، وتقسيمها وتوزيعها بالطريقة المناسبة بحسب جدول المستخدم.
 
Relax Melodies
 
تطبيق يتيح الإستماع للعديد من الأصوات التي تساعد على الاسترخاء والنوم. ويمكن هذا التطبيق من إختيار نوع معيّن من الموسيقى عبر مكتبة تحتوي الآلاف من المقاطع الموسيقية التي تساعد على الإسترخاء.
 
Sleep Cycle
 
واحد من أكثر التطبيقات إنتشاراً، ويساعدك على تحسين دورة النوم. ويقوم هذا التطبيق بتتبّع دورات النوم من خلال تحليل للصوت والحركة، ويحرص على إيقاظ المستخدم في أخفّ دورة، لينهض بنشاط دون الرغبة في العودة إلى النوم.
 
Happify
 
يعتمد هذا التطبيق على إستراتيجيات علمية طوّرها خبراء في مجال علم النفس الإيجابي، لتحسين الحالة النفسية، وخلق حالة من الرضا النفسي للمستخدمين للتقليل من التوتر. ويعرض التطبيق العديد من الحلول التي يمكنها تحسين طريقة التفكير بشكل عام، ويزوّد المستخدم بأدوات ضرورية من أجل حياة أكثر سعادة.