ترأس وزير العمل كميل أبو سليمان اجتماعا ضم رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي ورئيس اتحاد نقابة موظفي وعمال الفنادق والمطاعم والتغذية ودور اللهو في لبنان جوزف حداد، عشية بدء مفتشي وزارة العمل عمليات التفتيش بعد انتهاء مهلة السماح التي دامت شهرا، وفق خطة الوزارة لمكافحة اليد العاملة الاجنبية غير الشرعية.

 

وتناول البحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الطرفين "من اجل الاعتماد على المزيد من اليد العاملة اللبنانية تماشيا مع توجهات ابو سليمان وعملا بخطة مكافحة اليد العاملة غير الشرعية".

 

وفي اطار متابعة الخطة، التقى ابو سليمان نقيب اصحاب السوبرماركت نبيل فهد.

 

سفير بنغلادش
وكان ابو سليمان عرض مع سفير بنغلادش عبد المطلب ساركار العلاقات الثنائية بما فيها واقع اليد العاملة البنغالية في لبنان. وتركز البحث على "وجود 30 الف بنغالي غير شرعي من اصل 80 الفا في لبنان وطريقة معالجة الامر خصوصا في ظل الخطة التي اطلقتها الوزارة لمكافحة اليد العاملة غير الشرعية".

 

سفير هولندا
كذلك، استقبل وزير العمل السفير الهولندي يان والتمن، وتناول البحث العلاقات بين البلدين. واستمع والتمن الى موقف ابو سليمان من نظام الكفالة المعمول به في لبنان واطلع منه على "الورشة القائمة لتغيير هذا النظام بما يحترم كرامة العمال الاجانب في لبنان ومصالح اللبنانيين في آن".