وأخيراً أخبار سارة للأشخاص الذين يقضون معظم الوقت في متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث وجد الباحثون أن قضاء الوقت على المنصات الرقمية مثل WhatsApp ، يعد أمرًا جيدًا لرفاهيتنا.
وجدت الدراسة ، التي نشرت في المجلة الدولية لدراسات الإنسان والحاسوب ، أن تطبيق الرسائل النصية ، والذي يوفر وظائف الدردشة الجماعية للمستخدمين ، له تأثير إيجابي على الصحة النفسية.
كما وجد البحث أنه كلما زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص على WhatsApp يوميًا ، كلما زاد تقديرهم لذاتهم كنتيجة للشعور بالقرب من الأصدقاء والعائلة.
وقالت ليندا كاي ، الأستاذة بجامعة إيدج هيل: " هناك الكثير من النقاش حول ما إذا كان قضاء الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي أمر سيء بالنسبة لرفاهيتنا ولكن وجدنا أنه قد لا يكون سيئًا كما نعتقد. فهو يوطد علاقتنا بالأصدقاء وافراد العائلة".
وقالت كاي: "علاوة على ذلك ، كلما كانت هذه الصداقات أكثر ارتباطًا ، كلما زاد شعور الناس بالانتماء إلى مجموعات الواتساب الخاصة بهم ، وزاد تقديرهم الذاتي وكفاءتهم الاجتماعية".
وفقًا للباحثين ، فإن الانتماء لمجموعة يعني أيضًا أن المستخدمين أقل شعورا بالوحدة وأكثر قربا وتواصلا مع الآخرين سواء افراد العائلة أو الأصدقاء المقربين.
وقالت كاي " التكنولوجيا الاجتماعية مثل WhatsApp  قد تحفز العلاقات الحالية وتزيد فرص التواصل ، وبالتالي تعزز جوانب الرفاه الإيجابي للمستخدمين.