نبه عضو اللقاء الديموقراطي النائب ​هادي ابو الحسن​ من "عواقب المس باتفاق ​الطائف​ الذي جاء بمثابة النعمة على من يحاولون الالتفاف عليه والنيل منه بهدف تحقيق مكتسبات فئوية وفردية، وقال: لا بد من توجيه كلامنا الى من عليه ان يكون حريصا على الطائف والمؤتمن عليه. لأن هذا الإتفاق هو جزء من ميراثه وهو الوصية التي يجب ان يحافظ عليها لحفظ الاستقرار، فحذاري من محاولات المس به، خصوصا انه يراعي التوازنات الدقيقة. حافظوا على الطائف الذي يحصن الوحدة الداخلية ويبقي هذا الوطن حرا وسالما ومنيعا".

وحذّر أبو الحسن في الحفل الذي أقيم في بلدة الهلالية- المتن الأعلى لمناسبة افتتاح المركز الجديد للحزب التقدمي الاشتراكي، من "بث الشحن العنصري تجاه اللاجئين السوريين"، مذكرا بــ"المبادئ الانسانية التي ينطلق منها نضال الحزب التقدمي الاشتراكي الساعي دوما لحفظ كرامة الانسان"، ودعا الشرفاء ل"الابتعاد عن المصالح الضيقة والفئوية والنعرات الطائفية والعنصرية، وقال:"كفى ضربا بهذا النازح السوري المسكين الهارب من البطش والقتل والحروب العبثية، وكفى محاولات لاحياء الغرائز التي لن تفيد الوطن بشيء".

وتوجه الى من وصفهم ب"نابشي القبور والباحثين عن المكتسبات الفئوية" قائلا: سنهديكم كتابا للتاريخ لتقرأوا به، وكتابا للجغرافيا لتحفظوا المواقع ومعه كتاب المعلم الشهيد كمال جنبلاط، لعلكم تتعلمون منه أخلاق ال​سياسة​ و"أدب الحياة".