أكّد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أنّ "الولايات المتّحدة الأميركية لن تحقّق أهدافها من إدراج "الحرس الثوري الإيراني" على لائحة الإرهاب"، مشيراً إلى أنّهم "فعلوا ما بوسعهم طيلة 40 عاما ولم يتمكنوا من ارتكاب أي حماقة".
 
وأضاف خامنئي في كلمته نشرت اليوم الثلاثاء: "أميركا وأعداء إيران فعلوا كل ما بوسعهم طيلة أربعين عاما لكنّهم لم يتمكنوا من ارتكاب أي حماقة ضد إيران، رغم جميع الضغوط السياسية والاقتصادية والإعلامية... أعداء إيران من أمثال ترامب والحمقى الذين من حول الإدارة الأميركية يسيرون نحو التهلكة".
وتابع المرشد الأعلى: "الحرس الثوري كان سباقاً في محاربة الأعداء سواء على الحدود أو على بعد آلاف الكيلومترات في سوريا... عداء أميركا للحرس الثوري يعود لدفاعه عن إيران وثورتها ... الحرس الثوري يواجه الأعداء عسكرياً وسياسياً".
 
وأشار خامنئي إلى أنّ "قوة إيران في نظر العالم الإسلامي تكمن في صمودها وتضحياتها وحكمة شعبها.. قوة إيران ليست في صناعة القنبلة النووية، فقد أكّدنا منذ البداية أن ذلك يتعارض مع مبادئنا الدينية، ولا حاجة لنا بصناعة السلاح النووي، لا حاجة لإيران بصناعة الأسلحة النووية".
 
يشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أدرج أمس الاثنين الحرس الثوري الإيراني على لائحته للمنظمات الإرهابية، في سابقة هي الأولى من نوعها في إدراج كيان حكومي أجنبي على لائحة الإرهاب.