إثر تعرض سيارة الشيخ عباس حطيط لتخريب متعمد ومشبوه اصدر الشيخ عباس حطيط البيان التالي: 


بسم الله الرحمان الرحيم

 

فوجئت بالأمس أثناء قيادتي لسيارتي التي أركنها في الشارع قرب منزلي على أطراف بلدة شوكين الجنوبية في قضاء النبطية جنوب لبنان، حيث كان برفقتي بعض أفراد أسرتي، وبعد أن قطعت مسافة عدة كيلومترات انطلاقا من منزلي أن أصواتا غير معتادة تصدر من أسفل السيارة . فقصدت على عجل ميكانيكيا لأتبين حقيقة الأمر، فإذا بي أتفاجئ أنه تم تخريب السيارة بحيث أن بعض عجلاتها تنفصل عنها بعيد انطلاقها وبلوغها حدا من السرعة.

 

وعلى الفور أجريت إتصالات بالسادة في مخابرات الجيش وعلى رأسهم جناب العقيد على إسماعيل رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في النبطية وجناب ضباط آخرين في الأجهزة الأمنية الأخرى ووضعتهم بصورة وخطورة ما جرى.

 

وإنني إذ أضع ومن هذه اللحظة محاولة القتل هذه التي تعرضت لها أنا وأسرتي بين يدي الأجهزة الأمنية والقضائية، وخصوصا أنني أضعها على الدوام في صورة ما أتعرض له أنا وأسرتي من ممارسات عدوانية مباشرة أو ماكرة بين الفينة والأخرى، فإنني أطالبها باعتقال الجناة المجرمين "غير المجهولين" .. أقول : "غير المجهولين" والمعروفين "بأشخاصهم"، والذين سبق وأن أبلغت الأجهزة الأمنية والقضائية عن ممارساتهم العدوانية ضدنا، وأن ينزلوا بهم العقوبة التي يستحقونها على جريمتهم النكراء هذه، والتي كادت أن تودي بحياة أسرة بأكملها.