البصل المغلي هو بصل عادي تم حصادها عندما كان صغير الحجم. هذا البصل يحتوي على نفس الخصائص المتوفرة في البصل المكتمل.
 
الفوائد الصحية للبصل المسلوق:
 
الأليسين
 
يوفر البصل الأليسين ، وهو مركب كبريتي عضوي مسؤول عن رائحة وطعم البصل. إذا كان البصل مفرومًا، فإن الإنزيمات تنتج حمض السلفينيك ، الذي يطلق الأليسين وهذا يوفر الحماية ضد الجلطة ، والحساسية ، والالتهاب والبكتيريا.
 
الاليسين مفيد للقلب ويمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان ، والحد من أعراض مرض السكري وتثبيط تراكم الصفائح الدموية.
 
مضادات الأكسدة
 
الأنثوسيانين والتانينات مسؤول عن البصل باعتباره واحد من أفضل المصادر الطبيعية من الكيرسيتين ، وهو فلافونويد مضاد للأكسدة مع خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات.
 
قد يساعد كيرسيتين الموجود من ½ بصلة يوميا في الحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 50% ، يساعد الكورسيتين في تثبيط "الكوليسترول السيئ" ، والذي قد يعني الحماية من السرطان ، وتصلب الشرايين ، وأمراض القلب.
 
أيضا ، فإن محتوى كيرسيتين في البصل يساعد في تحفيز عملية التمثيل الغذائي لفيتامين E وفي تعطيل أيونات المعادن المخلبية من إتلاف الجسم ، وفقا لرابطة البصل الوطنية.
 
النحاس
 
أضافة البصل المسلوق إلى نظامك الغذائي يساعد في الحصول على الفوائد الصحية المرتبطة بمحتواه من النحاس.
 
يغذي النحاس الدماغ عن طريق المساعدة في صنع المواد الكيميائية المرتبطة باتصالات الدماغ ، وفي دعم تخليق المايلين ، وهو مادة ضرورية لوظيفة الدماغ. كما أن الحصول على كمية كافية من النحاس في نظامك الغذائي يدعم نظام المناعة لديك ، وبالتالي يحميك من العدوى.
 
مجرد كوب واحد من البصل المغلي يساعد في زيادة كمية النحاس لديك بمقدار 141 ميكروجرام على الأقل ، أو 16٪ من الكمية اليومية الموصى بها من قبل معهد الطب.
 
الألياف
 
البصل المغلي هو مصدر غني للألياف الغذائية ، وهو نوع من الكربوهيدرات التي تحارب المرض. الألياف تساعد في خفض الكولسترول ، وتنظيم مستويات السكر في الدم ، والحد من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية. أيضا ، يساعد الألياف في تحريك البراز من خلال الجهاز الهضمي ، وبالتالي ، منع الإمساك ، للمساعدة في الحفاظ على انتظام.
 
كوب واحد من البصل المسلوق يحتوي على 2.9 غرام من الألياف الغذائية. وهذا يساهم بنسبة 12٪ من المدخول اليومي الموصى به للنساء ، في حين أن 8٪ للرجال ، كما هو محدد من قبل معهد الطب.